13 , يوليو 2024

القطيف اليوم

أمير الشرقية يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمقر الإمارة اليوم، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب المملكة 2023، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

وأشاد سموه بالدعم السخي من القيادة الحكيمة -أيدها الله- للقطاع الرياضي في المملكة، مؤكداً أن الألعاب والمنافسات الرياضية تعكس ما وصلت إليه الرياضة السعودية من تطور ملحوظ وإنجازات متتالية، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في منافسات هذا العام لتحقيق طموحاتهم وآمالهم.

وتسلّم سمو أمير المنطقة الشرقية شعلة الدورة من هيا السماري، الرحّالة والمغامرة السعودية وعدّاءة السباقات الجبلية، ولاعب ألعاب القوى حسين عاصم آل حزام، الذي حقق هذا العام ذهبية بطولة آسيا داخل الصالات، وفضية بطولة آسيا خارج الصالات، وبرونزية دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو الصينية.

وكانت مسيرة الشعلة قد تجولت في العديد من المواقع في المنطقة الشرقية على مدار 3 أيام، بدأتها في الواجهة البحرية لكورنيش الدمام، وجزيرة المرجان في الدمام، وممشى طريق الملك سلمان، وبحيرة البط بكورنيش الخبر الشمالي، وساحة جوار، كما زارت عددًا من المواقع في محافظة الأحساء مثل: قصر إبراهيم، وجبل قارة.

وتتضمن جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 66 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها العديد من الأبطال والمؤثرين في المجتمع ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، لمنح جميع أفراد المجتمع فرصة مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.



error: المحتوي محمي