22 , أكتوبر 2024

القطيف اليوم

على مدى 4 أيام.. تشكيليون قطيفيون يزينون جدران الجمعية العربية السعودية بمعرض غاية 2

خلال أربعة أيام، نظم فريق فن بلا حدود بقيادة الفنان عبد الله الضامن معرض غاية 2، الذي أُقيم في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، وشارك فيه نحو 34 فنانًا تشكيليًا، بمجموع 55 عملًا فنيًا، تنوعت مقاساتها وأساليبها. 

وانطلق معرض غاية 2 التشكيلي بتنظيم من فريق فن بلا حدود بإدارة الفنانين؛ عبد الله الضامن ويسرى الحماقي وزينب آل لباد، وذلك مساء يوم الخميس 14 ربيع الآخر واستمر إلى الأحد 17 ربيع الآخر 1446هـ.

وبقياسات مختلفة للأعمال المعروضة باختلاف المدارس الفنية، تلألأت جدران الجمعية العربية بما لذ وطاب من أنواع الفنون بدءًا من التجريدية والواقعية وهي الأكثر كثافة من ناحية العرض، ثم الكلاسيكية والفن المعاصر الحديث. وقد شارك في هذه المائدة الفنية فنانون من الدمام والخبر و12 فنانًا من القطيف.

وتنوعت الموضوعات الفنية وتركز أكثرها على التراث والزي التراثي العربي، وانعكس ذلك على أعمال الفنانة منى الشيخ والفنانة زينب اللباد كما كانت هناك موضوعات مختلفة عن اللغة العربية.

وصاحب المعرض بعض الفعاليات الفنية والرسم الواقعي مع الفنان علي عبد الحميد من مصر، وفعالية الرسم الحر للمشاركين والمهتمين. وتم تكريم المشاركين في اليوم الأخير.

وذكر رئيس فريق فن بلا حدود عبد الله الضامن وهو فنان جرافيك ديزاين سابقًا، أن مشاركته الشخصية بالمعرض تأتي من خلال 3 أعمال تجريدية؛ أولاها "لعبة من الطفولة" مجسدًا لعبة الطائرة الورقية المعروفة، واللوحة الأخرى "إدمان" ويقصد بها أي نوع من الإدمان، وعمله الثالث "ضاد" الذي يخص اليوم العالمي للغة العربية.

يذكر أن غاية 2 هو امتداد لمعرض غاية 1 قبل سنتين، والمعرض هو غاية لكل من يحب المشاركة بفنه، وأحد أهداف المعرض هو التوجه للأعمال الفريدة وغير المقلدة كالفن التجريدي والفن الحديث.

أسماء المشاركين:
بتول ناجي آل أحمد
فرحة آل سالم
عقيلة يونس الجساس
فايزة المسعود 
منى الشيخ
صفاء الجنبي
يسرى الحماقي
عبد الله الضامن
فاطمة إبراهيم
زينب آل لباد
بشاير آل خضر
وسن عبد الحكيم
دعاء صبحي
نورة الخالدي
عائشة التميمي
منى القحطاني
منال القحطاني
سارة مرزوق
خالد الهاجري
سارة العفيصان
منى الأنصاري 
لطيفة الجديبي
أحمد جاسم الحسين
محمد الخميس
ولاء العبود
غادة العوض
لولوة الأزرقي
هند الرقيطي
وجدان المهدي
فهد الحويان
عائشة البلوشي
فرج الدوسري
علي عبد الحميد




























error: المحتوي محمي