22 , أكتوبر 2024

القطيف اليوم

القطيف تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

تستعد شبكة ⁧‫القطيف‬⁩ الصحية، للاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية، والذي تحتفي به المملكة والعالم في شهر أكتوبر من كل عام.

ويهدف اليوم العالمي للصحة النفسية إلى رفع الوعي بمشكلات الصحة النفسية، وتكريس وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية المجتمعية، وتوجيه مزيد من الاهتمام لموضوعات الصحة، والمشكلات النفسية في بيئات العمل.

وتقام الفعاليات التي تتضمن أركانًا توعوية وصحية وتثقيفية في حديقة الناصرة من 24 إلى 28 أكتوبر 2024م، من الساعة 5:00 إلى 10:00 مساءً، بالتعاون مع البلدية‬⁩.

يشار إلى أن المملكة تسعى في هذا اليوم العالمي لتوظيف التجارب العالمية في مجال تعزيز الصحة النفسية، والعمل على توطين الخبرات في هذا المجال؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الصحية والتعليمية والبحثية المختلفة في مجال الصحة النفسية سواء داخل المملكة أو خارجها؛ والوصول لمجتمع يحظى أفراده بصحة نفسية وجودة حياة جيّدة وفقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030".

ويهدف الاحتفاء كذلك إلى تسليط الضوء في هذا اليوم على تعزيز الصحة النفسية وتطبيقاتها؛ إلى جانب تأكيد أهمية رفع جودة حياة الأفراد من خلال برامج تعزيز الصحة النفسية، والتقليل من الوصمة المجتمعية للمرض النفسي وأهمية برامج الدعم النفسي بالإضافة إلى ردم الفجوة في خدمات الصحة النفسية.


error: المحتوي محمي