08 , سبتمبر 2024

القطيف اليوم

في بر سنابس.. الراشد والرمضان يعرّفان الناشئة مهارات فن الحياة

ينظم مركز سنا للإرشاد الأسري التابع لجمعية البر الخيرية بسنابس البرنامج التثقيفي "مهارات فن الحياة" والذي يستهدف الأولاد والبنات من سن 12 - 16 عامًا. 

ويشارك في تقديم البرنامج الاختصاصي النفسي ناصر الراشد، والاختصاصية الاجتماعية سوزان الرمضان، في أربع محطات تعريفية، تربويوية، توعوية، إرشادية، وتنطلق أولى هذه المحطات يوم الاثنين 29 يوليو 2024م، ويستمر بعدها كل اثنين من كل أسبوع، على أن يختتم 19 أغسطس 2024م، بمقر جمعية البر الخيرية بسنابس. 

وتحمل المحطة الأولى عنوانًا حول "الوعي بالنفس"، ويتم فيها تناول عدة محاور وهي؛ التعرف على المشاعر، والتعبير عن المشاعر، وقراءة قصة، ومن ثم مناقشة تفاعلية بعدها. 

وتوضح محطة "تحفيز النفس" كيفية تحقيق السعادة والأهداف، والصفات الإيجابية وأثر تنميتها في تحقيق الأهداف، مع قراءة قصة، ومناقشة تفاعلية مع الحضور، بالإضافة لكتابة عدد من الأهداف، وخطة التحقيق. 

وتدور المحطة الثالثة حول "إدارة المشاعر" وبيان التوازن في المشاعر، المشاعر السلبية آلية وتعامل، مع قراءة قصة، ونقاش تفاعلي.  

وتختتم المحطات بالحديث عن "التعاطف" وبيان مفهوم التعاطف مع الذات، والتعاطف مع الآخرين، كما تتضمن قراءة قصة، ونقاشًا تفاعليًا. 

ودعا المركز الراغبين والراغبات في التسجيل عبر الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeDCqt1xqoEELOfp2RgY4B55MsctrTc3CxBQvZ1F_giW-H9yw/viewform


error: المحتوي محمي