18 , مايو 2024

القطيف اليوم

من سنابس.. بحث لـ د. إسحاق المغيزل  عن متلازمة نادرة سجلت منها سبع حالات في العالم يحقق الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  

حقق بحث قدمه الدكتور إسحاق المغيزل من بلدة سنابس بمحافظة القطيف، في مؤتمر الجينات والأمراض الوراثية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024 MENA Metabolic and Genetic Conference، بالعاصمة القطرية الدوحة، المرتبة الأولى من بين 50 بحثًا طبيًا تقدمت بها مستشفيات وجامعات مختلفة من مختلف الدول المشاركة. 

وعبرت إدارة مستشفى الولادة والأطفال في تجمع الأحساء، ممثلة بوحدة البحوث، عن شكرها وتقديرها للدكتور إسحاق المغيزل المتدرب في برنامج التخصص الدقيق في طب أمراض السكر والغدد الصماء للأطفال، نظير هذا الإنجاز الذي حققه في المؤتمر الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 11 مايو 2024م.

وأوضحت أن هذا الإنجاز يظهر الجودة العالية للأبحاث التي يتم إجراؤها في مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء.

يُذكر أن البحث الذي كان بإشراف مباشر من الاستشاري الدكتور عبد الحميد البنيان، المختص في أمراض السكر والغدد الصماء في المستشفى، والذي تم اعتماده من قبل لجنة البحوث بالمستشفى برقم 90224 في 15 فبراير 2024م، تناول موضوع "Polyendocrinopathy, Deafness and Albinism: A New Combination Syndrome"، وهو متلازمة نادرة من وارد نبرغ الجينية، حيث تم تسجيل سبع حالات فقط منها حول العالم.

وشارك في اكتشاف وتشخيص هذه الحالة كل من: الدكتور عبد الحميد البنيان، والدكتور ياسين الصالح، والدكتور إسحاق المغيزل، والدكتور إيمان الموسى، والدكتور منال الشاوي، والدكتور يعقوب الموسى.


error: المحتوي محمي