19 , يونيو 2024

القطيف اليوم

من توبي القطيف.. بـ ابتسامة مليكة الجورجية.. ساجدة العصفور تترك أثر الكلمة الطيبة على جدران صالة علوي الخباز

أثبتت الفوتوغرافية ساجدة سعيد محمد العصفور أن الكلمة الطيبة لها طاقة عظيمة وأثر في نفوس الآخرين بصورة ضوئية التقطتها عدسة كاميرتها، مستعرضة مدى تأثيرها على زوار المعرض الفوتوغرافي "أثر" الذي نُظم من جماعة التصوير الضوئي التابعة لنادي الفنون بجمعية التنمية الأهلية بالقطيف.

وسردت ابنة التوبي لـ«القطيف اليوم» قصة التقاطتها التي وصل أثرها إلى قلب بطلتها وقلوب من رآها وتركت أثرًا إيجابيًا قائلة: "الصورة لسيدة جورجية اسمها (مليكة) كانت وقت التصوير تبدو جامدة، من دون أي انطباع فقلت لها ابتسمي، فرفضت بسبب أنه ليس لديها أسنان وهي تخجل من التبسم، فقلت لها ابتسامتك جميلة وأنت جميلة فابتسمت ابتسامة عريضة وأخفت أسنانها بيدها، وبعدها أصبحت أكثر ارتياحًا معي، فأحببت هنا أن أبين أثر الكلمة على الإنسان وأن الكلمة الطيبة لها أثر".

ولفتت إلى أن الكاميرا التي التقطت الصورة المشاركة بها كاميرا "فوجي"، وبلغ مقاسها 110*80سم، مبينة أنها خططت لاختيار أفضل زاوية من ناحية الإضاءة والخلفية التي تناسب المودل، مشيرةً إلى أن ابتسامتها كانت عفوية من دون تصنع.

وترى "العصفور" أن الصورة الفوتوغرافية اصبحت تُقدم بُعدًا فلسفيًا وجماليًا ورسالة هادفة، حيث إنها تهوى تصوير حياة الناس في السفر لتكتشف عادات جديدة وتتعرف على أشخاص من مجتمعات مختلفة إلى جانب تكوين علاقات في كل مكان تزوره بغرض التصوير.

ومن الدول التي تجولت فيها بعدستها الهند، المغرب، فيتنام، مصر، جورجيا، أذربيجان.

وشاركت "العصفور" في معارض جماعة التصوير بالقطيف منذ عام 2011م  ولم تتخلف عن أي معرض منذ التحاقها  بالجماعة، حيث شاركت في العديد من المعارض في المنطقة وخارجها.

وشكرت إدارة جماعة التصوير الضوئي بالقطيف لإقامة معارض سنوية تتيح للأعضاء تقديم أعمال جميلة ومميزة تحت ثيمة المعرض، داعيةً الزوار للحضور للتمتع بصريًا بفن التصوير.

يذكر أن المعرض الفوتوغرافي "أثر" بتنظيم من جماعة التصوير الضوئي التابعة لنادي الفنون بجمعية التنمية الأهلية، في قاعة علوي الخباز للفنون بالقطيف من السابع عشر وحتى الخامس والعشرين من نوفمبر 2023م، احتفاء باليوبيل الفضي للجماعة، وبمشاركة 31 فوتوغرافيًا وفوتوغرافية.

صور من المعرض



error: المحتوي محمي