آل إسماعيل: تدريبات خاطئة تتسبب في إصابات مزمنة

أقيمت على صالة التنس بنادي الهدى، محاضرة “التعريف بعضلات جسم الإنسان وطرق عملها”، قدمها المدرب الوطني فرج آل إسماعيل.

وعرف “آل إسماعيل” عضلات الجسم وكيفية تكوينها والمراحل التي مر بها في تكوينه من هيكل عظمي، وألياف، وعضلات، والغطاء الخارجي “الجلد”.

وتحدث عن جميع عضلات الجسم وطريقة عملها وتقويتها، مستخدمًا العرض المرئي والمصور – مقاطع فيديو بصيغة 3D للعرض – مشيرًا إلى بعض التمارين الوقائية لبعض العضلات.

وبيَّن دور العضلات التي تساعد كل رياضي في لعبته وخص بها لاعبي كرة اليد، مطبقًا ديناميكة حركة العضلات على الحاضرين بتأدية الحركات والسكنات.

وأوضح أن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الرياضيين، هي القصور في تأدية عملية الإحماء والتغذية، وعدم إعطاء راحة كافية للجسم من النوم والاسترخاء، مما يعرضه للإصابة.

ولفت إلى قيام بعض الرياضيين بتدريبات خاطئة تسبب إصابات مزمنة.

ونصح قبل دخول التدريبات بتهيئة العضلات للانقباض والانبساط لتواصل عملية الحركة بكل أريحية وانسيابية، مبينًا أنواع العضلات الإرادية واللا إرادية.

وختم المحاضرة بفيديو قصير لبعض تدريبات التقوية بشكل علمي وعملي.

وقدم عضو مجلس إدارة نادي الهدى أحمد الصغير نيابة عن أسرة نادي الهدى وأهالي تاروت، جزيل الشكر والتقدير للمدرب آل إسماعيل لقبوله هذه الدعوة بإقامة المحاضرة، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في حياته الرياضية والاجتماعية.

وأبدى “آل إسماعيل” سعادته بما لقيه من حفاوة وحسن استماع من الحاضرين، موضحًا أن ما قام به واجب عليه في تقديم الفائدة لأبناء المجتمع.


error: المحتوي محمي