الجارودي يسجل براءة اختراع عالمية سابعة فريدة من نوعها لعلاج السرطان

سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع، براءة الاختراع السابعة على التوالي للباحث الدكتور سعيد الجارودي في مجال علاج السرطان بمركبات الذهب.

وتفوقت النتائج التي توصل إليها الجارودي هذه المرة على العلاج الكيميائي بـ 588 مرة في محاربة السرطان في المختبر، علماً بأن أفضل نتائج حالياً لم تتجاوز 20 مرة.

يشار إلى أن الجارودي أكد في وقت سابق إلى أن وصول الأدوية التي تم اكتشافها إلى مرحلة الاستخدام بشكل نهائي يحتاج إلى رحلة طويلة مليئة بالتحدّيات، مبيناً بأن المرحلة الأولى انتهت وهناك مرحلتان معقدتان لابدّ من عبورهما. هناك المرحلة الثانية التي تحتاج إلى إجراء الاختبارات على ما يُسمّى علمياً بـ “الوسط الحيوي”. ثم هناك المرحلة الثالثة في التجربة على مريض سريري، أي على مريض مصاب بالسرطان فعلياً ليخضع للعلاج الجديد، بعد نجاحه في الوسط الحيوي.

الجدير بالذكر بأن الدكتور سعيد الجارودي، المنحدر من محافظة القطيف، يعمل عالم مختبرات في شركة أرامكو السعودية منذ 2003، ويحمل الدكتوراة في الكيمياء غير العضوية منذ 2014، حصل عليها من جامعة الملك فهد بالظهران. وقبلها حصل، من الجامعة نفسها،على الماجستير في الكيمياء العضوية سنة 1996، والبكالوريوس في الكيمياء الصناعية سنة 1993. وشغل وظيفة “محاضر” في الجامعة بين 2000 و 2003. ولديه أكثر من 20 بحثاً علمياً محكّماً منشور في مجلات عملية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، أمثال: Polyhedron و New Journal of Chemistry و BioMetals و BioMetals.

صورة:


error: المحتوي محمي