تاروت.. «إيلاف» ينطلق بـ 25 متدربةً.. وآل شهاب ترشد للثقافة الصحية قبل الزواج

انطلقت يوم أمس السبت 3 رمضان 1439هـ، أولى الورش التدريبية لبرنامج تأهيل المقبلات على الزواج والمتزوجات “إيلاف”، بانضمام 25 متدربةً، والمنظم من اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية، تحت شعار “نحن معك لتحقيق النجاح”، بمجمع صالات قصر تاروت للأفراح والمناسبات.

تناول البرنامج في لقائه الأول؛ المحور الصحي، باستضافة استشاري أمراض النساء والولادة الطبيبة آمال آل شهاب حيث قدمت محاضرة يعنوان “صحتي تاج على رأسي” وقفت فيها على استفساراتهن حول أمراض النساء والحمل والولادة وكيفية علاجها، وثقفتهن حول التخطيط للحمل والولادة قبل الزواج.

وأكدت على أهمية التثقيف الصحي للفتاة قبل الزواج من مصادرها التخصصية، سواء فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية، أو الوعي بالتغيرات البيولوجية للجسم قبل الحمل وأثناءه وبعده، معتبرةً ذلك حالة طبيعية وضمن الدورات الحياتية للمرأة، التي منحها الله سبحانه وتعالى.

وأرشدت الطبيبة إلى أهم الخطوات الصحية التي يجب أن تتبعها الفتاة المقبلة على الزواج ومنها؛ الاهتمام بالنظافة الشخصية، والمحافظة على البشرة بتخفيف الكريمات والعطور، وتناول الغذاء الصحي، والبُعد عن أخذ فواتح الشهية والأطعمة التي تسبب اضطرابات هضمية.

وتحدثت بشكل تفصيلي عن مرحلة الحمل وكيفية التهيئة لها، مع التعريف بموانع الحمل وما الذي يناسب السيدة بناء على حالتها الصحية، ومميزات كل نوع، موضحةً الآثار الجانبية لكل منها.

جدير بالذكر أن برنامج إيلاف يمتد لمدة 6 أيام متتالية، ويتناول عدة محاور في الجانب الصحي، والجانب الجمالي، والجانب السلوكي، والجانب الشرعي، والجانب الحقوقي، والطبخ، على أن يقدم بصفة دورية كل شهر.


error: المحتوي محمي