بانوراما الصحافة المحلية الأحد 22 رجب 1439هـ

– المدينة: 75% من محلات الذهب بالمملكة تعمل برأس مال أجنبي والتستر وارتفاع تكاليف التشغيل أبرز التحديات.

– الرياض: الديوان الملكي: ولي العهد يغادر إلى فرنسا في زيارة رسمية.

– الرياض: أمير عسير يوجه بالتحقيق مع مباشري حادث المتوفاة التي وجدت داخل مركبة بحجز المرور.

– الرياض: السوق المالية: الهيئة مستمرة في رفع مستويات الشفافية والحوكمة لحماية المتعاملين فيها.

– الرياض: سفارة المملكة بألمانيا تنبه المواطنين بعد حادثة الدهس في مونستير بأن يتبعوا التعليمات الأمنية التي تصدرها السلطات المحلية في مونيستر، والابتعاد عن أماكن التجمعات، وتوخي الحيطة والحذر.

– الحياة: 1.386 تريليون ريال حجم ائتمان المصارف السعودية بنهاية 2017.. مقابل 1.400 تريليون ريال نهاية عام 2016، بنسبة تراجع 0.99 في المئة، فيما بلغت الزيادة في الائتمان المصرفي في الأعوام العشرة الأخيرة 86 في المئة، بعد بلوغه 1.386 تريليون ريال، في مقابل 745 بليون ريال نهاية عام 2008، بنسبة زيادة 86 في المئة.

– الحياة: «وزارة الصحة»: 2156 مصاباً بالجرب في مكة المكرمة عولج منهم 1774 مريضاً.. وأوضحت الصحة بأن جميع ما يتم تداوله من أرقام عن إصابات بمرض الجرب والتفشيات خارج مكة المكرمة «غير صحيح، ما لم يكن من مصدر رسمي».

– الحياة: السفارة السعودية في جاكرتا: التحقيقات الأمنية كشفت عدم صحة ادعاءات «أم هيفاء».. بعد أن زعمت والدتها نسبها إلى أسرة سعودية، وفقدانها والدها في حادثة سير.

– الحياة: مدارس «الشرقية» خالية من الجرب.. وآلية للتعامل مع الأمراض والأوبئة.

– الحياة: خبير فلكي لـ«الحياة»: هطول الأمطار يتواصل على مختلف مناطق السعودية مطلع الأسبوع.

– الوطن: القيمة المضافة تقلص كماليات السعوديين، في وقت شهدت مشتريات نقاط البيع على مدى شهرين انخفاضا، وتصدرت قطاعات التعليم والملابس والاتصالات أبرز الأقسام التي شهدت ذلك الانخفاض… أسباب انخفاض المشتريات: خروج عدد من العمالة الوافدة، تنامي ثقافة تخفيض الاستهلاك وإغلاق بعض الأسواق أبوابها إزاء التصحيح والتوطين.

– الوطن: عادت جرائم العاملات الإثيوبيات من جديد، حيث فتحت الجهات الأمنية في محافظة الخرج أمس التحقيق مع عاملة منزلية، وذلك لاتهامها بأنها اعتدت على طفلة تدعى «ترف» تبلغ من العمر عاما واحدا، حيث ترقد الطفلة حاليا في العناية المركزة في حالة حرجة جدا.

– الوطن: تريليون ريال مطالبات البنوك للقطاع الخاص.. ارتفع حجم مطلوبات المصارف من القطاع الخاص خلال شهر فبراير الماضي، ليصل إلى 1.399 تريليون ريال، مقابل 1.397 تريليون في شهر يناير، حيث بلغت قيمة القروض والسلف والسحوبات على المكشوف نحو 1.331 تريليون، فيما وصل حجم الكمبيالات المخصومة إلى 12.152 مليارا، في حين بلغت الاستثمارات في الأوراق المالية الخاصة 55.631 مليار ريال، وذلك بحسب النشرة الشهرية لمؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، التي أصدرتها مؤخرا.

– اليوم: الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» تعلن عن تمكنها خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 من حفظ 1،212،642 وجبة في كل من المنطقة الشرقية والرياض وجدة وبنسبة نمو بلغت 66%، مقارنة بأداء الجمعية خلال نفس الفترة من العام الماضي.


error: المحتوي محمي