انجاز 50% من مشروع كافل اليتيم الاستثماري بالقطيف

كشفت لجنة كافل اليتيم التابعة لجمعية القطيف الخيرية، عن إنجاز 50% من إجمالي المشروع الاستثماري التابع لها، بما يعادل 100% من الهيكل الإنشائي له، بتكلفة 2500000 ريال، والواقع في حي الجامعيين بجزيرة تاروت.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية لأعضاء لجنة كافل اليتيم للمشروع، بمشاركة «القطيف اليوم»، يوم الأحد 16 جمادى الآخرة 1439هـ.

وتحدث رئيس وحدة الاستثمار بلجنة كافل اليتيم المهندس فايز المسلم لـ«القطيف اليوم»، عن التفاصيل التخطيطية للمشروع، والتي بدأت منذ شراء الأرض قبل خمس سنوات، بعدها تمت الموافقة عليه من مجلس إدارة الجمعية والجمعية العمومية لجمعية القطيف الخيرية، والبدء بالتنفيذ فيه بعد موافقة وزارة العمل والتنمية على إنشائه والإتفاق مع منفذ المشروع.

وذكر بأن المشروع يقع على أرض تجارية بشارع أحد بمساحة 875 م2، وبدأ العمل فيه شهر أغسطس 2016م، على أن ينفذ خلال ثلاث سنوات، بتكلفة 5500000 ريال، تم تصميمه بحيث يتكون من ثلاثة أدوار ونصف، كل دور يتكون من مكاتب، ومرافق خدمية له.

وأشار إلى تخصيص مكتبين من مجموع المكاتب إلى الأنشطة الخاصة بوحدة التعليم باللجنة و14 مكتب سيتم عرضها للاستثمار، ويصرف العائد منها على برامج وأنشطة اللجنة والتي تصب في دعم المستفيدين.

وثمن المهندس فايز المسلم مبادرات المساهمين الذين قدموا بما جادت به نفوسهم، من الدعم لتنفيذ المشروع من خلال الخرسانة، الطابوق لكامل المبنى، قيمة مواد البناء، وكذلك التصميم المهندسي له، متوقعًا بأن يستمر هذا من جميع أفراد المجتمع.

ودعا الراغبين أصحاب الأيادي البيضاء تقديم ما يجودون به عبر التواصل مع اللجنة بمقر جمعية القطيف الخيرية بالقطيف.

الجدير بالذكر بأن الزيارة شملت أعضاء اللجنة : فايز المسلم، عبد الرسول الغانم، بتول الخباز، زهراء السنان، نوال المير، وخديجة البحراني، والمهندس المشرف على تنفيذ المشروع أحمد العبيشي.


error: المحتوي محمي