العيد: «وقفات الخويلدية» قفزة نوعية تستحق التأمل

أشاد رئيس جماعة التصوير الضوئي بمحافظة القطيف علي العيد، بمعرض “وقفات” الفوتوغرافي الخامس، والذي تنظمه جماعة التصوير الضوئي بالخويلدية “ألق”.

وقال العيد لـ«القطيف اليوم»:” جماعة “ألق” تزداد تألقا،ً وتقفز قفزات نوعية، مقارنة بالسنوات السابقة” مشيراً إلى أن معرض هذا العام يبعث البهجة في النفس، متمنياً أن يُرى قفزات عدد كبير من الفوتوغرافيين، من خلال التطور المستمر بأداء مبهر، ونتاج رائع جداً، وأعمال قوية كثيرة، مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف:” رغم وجود أعمال مميزة في المعرض الماضي إلا أنه هنالك تفاوت كبير في مستوى الأعمال”، معتبراً أن هذا العام شهد ارتفاع معدل القوة الفنية للأعمال مقارنة بالعام الماضي، مرجعاً ذلك لوجود عدة تجارب متقنة، وحضور الفكرة والقيمة الفنية، إضافةً إلى الجانب التقني كأعمال الفنان إبراهيم آل قنيص، والفنان محمود الحماد، والفنان علاء الشرفا.

وعن اختيار الجماعة لاسم “وقفات” قال العيد: “أظن بأن الفوتوغرافيين دخلوا في طور التعود على المسميات، وأصبح لديهم استيعاب إلى الثيمة “العنوان”، طالما أن الجهة المنظمة تبث رسائل توضح للمستهدف من نوعية الأعمال التي ستكون موجودة في المعرض”، مؤكداً بأن اختيار وقفات كان موفقا،ً لأن كل عمل يستحق الوقوف أمامه والتأمل في جمالياته، متمنياً أن يرى وقفات قادمة بقفزات متألقة.

وختم حديثه:” أتمنى أن تستمر مثل هذه الأنشطة، وأن تسعى من الجهات الرسمية لتبني مثل هذه المعارض من هيئة السياحة، ووزارة الإعلام لاحتواء مثل هذه الأعمال”.


error: المحتوي محمي