بعد حصدها المركز الأول للتميز.. تعليم القطيف يكرّم الخطيب البغدادي

كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية، صباح اليوم الأحد 25 جمادى الأولى 1439هـ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، ورئيس شعبة القيادة المدرسية عبدالله بن سالم الشهري، ورئيس وحدة خدمات الطلاب صلاح محمد الصبحي ، وقائد المدرسة السابق مشرف القيادة المدرسية بمكتب تعليم القطيف أحمد بن صالح الغامدي.

جاء ذلك بعد تتويج المدرسة بالمركز الأول في فئة الإدارة والمدرسة المتميزة في الحفل الوزاري لجائزة التعليم للتميز بالدورة الثامنة للعام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨هـ، والذي رعاه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب محمد الميلاد، ثم كلمة قائد المدرسة سعيد بن أحمد القطان، رحب فيها بالحضور وتشريف مدير المكتب ومساعديه هذا العرس، وبشرى تتويج المدرسة بجائزة التميز في فئة الإدارة والمدرسة، وحصول الطالب أحمد بن حسين آل سلاط من المدرسة على المركز السادس في فئة الطالب المتميز، وقال:” إن العمل مع أسرة الخطيب البغدادي هو شرف عظيم، والتي يظهر فيها الحماس والبذل والإصرار والإرادة، والعمل بروح الفريق، والتي تجعل دوماً الإبداع والتميز هو عنوان عملها لحصد الإنجازات”.

وهنأ العليط منسوبي البغدادي بمناسبة حصول المدرسة على المركز الأول، وقال هذه الجائزة تمثل إحدى محطات التكريم التي لا تتوقف طوال العام الدراسي لإنجازات مكتب تعليم القطيف، والتي أصبحت السمة البارزة، وما تحقق في هذه الدورة، وحصد المكتب أربع جوائز للتميز في فئة الإدارة والمعلمة والطالب والطالبة، دليل مشرف لتعليم القطيف.

وأكد العليط في كلمته أن الارتقاء بمستوى الأداء في العمل أياً كان نوعه يتطلب التشجيع والدعم والتحفيز لجميع العاملين، مضيفاً أن القائد والمعلم والكوادر المتميزة في المدارس هي المحرك الرئيس لتطوير مخرجات العملية التعليمية، والتي تقوم على خدمة ثروة الوطن الحقيقية أبنائه في المؤسسات التعليمية، وهذا ما تحقق بفضل من الله تعالى، وتظافر جهود الجميع، حتى أصبحت المدرسة نموذجاً مشرفاً على مستوى المملكة.

وأشار العليط إلى أن الجائزة تأتي امتداداً لاهتمام حكومتنا الرشيدة – أيدها الله -، بدعم التعليم وعنايتها بالمبدعين والمتميزين من أبناء الوطن.

من جهته، عبر قائد المدرسة السابق أحمد بن صالح الغامدي عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، الذي حققته المدرسة وتصدرها بحصد أعلى الجوائز، واصفاً تسلمه الجائزه بالتاريخي، وختم موجهاً شكره لأعضاء الفريق، داعياً استثمار هذا التتويج لحصد المزيد في الأعوام القادمة.

وكرّم بعد ذلك مدير تعليم القطيف قائد المدرسة السابق الغامدي وسلمه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، كما كرّم العليط الطالب فراس عمر مهدي الشماسي من طلاب العوق السمعي بالمدرسة بمناسبة فوزه بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، ضمن “جائزة التميز” في دورتها الرابعة عشر للعام الدراسي 1439/1438هـ .

من جانبه، أكد المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، على أهمية الجائزة في دفع الميدان التربوي، والتشجيع على التميز والتطوير والنجاح وتحقيق أهداف اللجنة العليا لسياسة التعليم بالمملكة وأهداف الوزارة، بالإضافة إلى تحفيز الزملاء العاملين في الميدان للاستمرار في النجاح.

بدوره، قال المساعد للشؤون المدرسية عبد الله القرني:” إن الجائزة تأتي امتداداً لاهتمام القيادة الرشيدة بدعم التعليم، وعنايتها بالمبدعين والمتميزين من أبناء الوطن، والتطلعات لتحقيق رؤية 2030، وأن تكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة عالمياً”.


error: المحتوي محمي