تفوق صفوى تدرب 240 طالباً على مقياس موهبة

تدرب 240 طالباً، من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على تجربة حل مقياس موهبة، بعد أن حضر منهم 185 دورة تدريبية، أهلتهم لمعرفة طبيعة الأسئلة وكيف يتم التعامل مع المقياس، وفق أجواء مشابهة للمقياس المقدم في البرنامج الوطني موهبة.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية المنظمة من لجنة التفوق الطلابي بصفوى، “مقياس موهبة”، قدمها اختصاصي رعاية موهوبين محمود المرزوق، والتي شملت الطلاب الملتحقين ببرنامج موهبة، من الصفين الثالث والسادس الابتدائي، والثالث متوسط، من طلاب محافظة القطيف.

واختلفت أوقات تقديم الدورة للمرحلتين بحيث قدمت في الأسبوع الأول من الاختبارات للفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية، وختمت بمقياس موهبة يوم الاثنين 12 جمادى الأولى 1439، بمدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية، إلى 55 طالبًا من الصف الثالث، بدأوا بصورة نظرية، و80 طالبًا أجروا مقياس موهبة، بالمقابل كان عدد طلاب صف السادس 90 طالبًا، حضر منهم 60 طالبًا للتدريب النظري.

وقدمت الدورة لـ 70 طالبًا من الصف الثالث المتوسط، لمدة خمس أيام، أربعة منها نظرية في الأسبوع المنصرم وختمت يوم الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1439، بمقر نادي الحي بمدرسة الهدى المتوسطة بصفوى، إذ تميزت بمشاركة 40 طالبًا، منهم طلبة بمدرسة الهدى المتوسطة.

من جانبه أوضح اختصاصي موهبة محمود المرزوق لـ”القطيف اليوم” أن الدورة هدفت إلى رفع هاجس الرهبة من المقياس، والتعرف على طبيعة الأسئلة وماذا تتضمن وفق الكيفية التي يتبعها البرنامج الوطني موهبة، مع تقديم أسئلة مشابهة لها، والتي تعددت بأسلوب نظري وانتهت بالمقياس.

وأشار إلى الجانب التنظيمي في المدارس والذي كان له انعكاس مباشر على الطلبة، وإتاحة الجو المقارب لإجراء مقياس موهبة، شاكرًا بدوره من قام بالتعاون لتطبيق المقياس من المعلمين، وهم: عبدالله الداوود، السيد محمد الإبراهيم، علي عون العبدرب الرسول، حسن عيد، علي وهب، والسيد عدنان الصايغ، حيث كان حضورهم في المدرسة من الساعة الواحد ظهرًا إلى الثامنة مساءً.

واعتبر رئيس لجنة التفوق الطلابي بصفوى زكي السادة الدور المقدم من المدارس، إنما هو تفعيل لدور الشراكة المجتمعية، وخدمة الطلاب للوصول بهم لمدارج الإنجاز بتميز.


error: المحتوي محمي