صفوى.. 45 سيدة يبحثن عن الرشاقة بـ«لا حرمان»

دعت المدربة في التربية البدنية خيرية الحكيم 45 سيدة إلى ممارسة عادات صحية تجمع بين تناول الأغذية الصحية، وممارسة الرياضة، كونها خيارًا وشرطًا لمن تريد الرشاقة، بناء على الصحة العامة، وما يحتاجه جسم كل شخص، لما له من عائد صحي ونفسي وجمالي على الجميع.

وتمثل ذلك بتقديم إرشادات تثقيفية صحية منها: الامتناع عن تناول السكريات بكثرة في الوجبات بالتدريج، تعزيز الوجبة الغذائية بالفواكه والخضروات، التقليل من تناول الملح، الحرص على تناول العصيرات الخالية من السكر المضاف، والتركيز على تناول الألبان بأنواعها، والأغذية التي تحتوي على الألياف، مع أخذ قدر كافٍ من النوم خلال ساعات اليوم.

جاء ذلك في المحاضرة التثقيفية التي نظمتها قناة نداء صفوى مع فريق مشاة سيهات “استعيدي صحتك ورشاقتك بلا حرمان”، وقدمتها رئيسة مشاة سيهات النسائي والمدربة المعتمدة في التربية البدنية خيرية الحكيم، يوم الخميس 25 يناير 2018م، بجامع الكوثر في صفوى.

وبدأت المحاضرة بصورة تفاعلية ومحاولة استقراء آراء الحاضرات ومدى إلمامهن بالأسباب التي تزيد من معدل السمنة في المجتمع، حيث تعددت إجاباتهن بين تغيير نمط الحياة، تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، التركيز على الوجبات السريعة، عدم شرب الماء وتناول الخضروات والفاكهة.

وأكدت على أهمية ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم، لما له دور ملحوظ في علاج الإمساك وفقر الدم ونقص فيتامين D، تنشيط الدورة الدموية، وعلاج السكري، كما يمنع تخزين الدهون على الأعضاء الجسم، والوقاية من أمراض الضغط والقلب والشرايين والكوليسترول، ويمنع الأورام، وقتل السموم في الجسم، وتحسين المزاج والصحة النفسية.

وعرضت فيديو يوضح أثر تناول مادة السكر على الصحة والأضرار التي تترتب عليها كونها من الأسباب الرئيسة للإصابة بداء السكري، وأمراض السرطان والكبد، لافتة أن مادة السكر مادة عالية الإدمان تفوق إدمان الكوكايين، ناهيك عن المضاعفات التي يتعرض لها الشخص بعد إصابته بمرض السكري، وأثره على جميع أعضاء الجسم ووظائفها.

وأرشدت إلى برامج علاجية ذات شقين: علاجي ورياضي، إذ كان الغذائي بتقدم وصفات لتحضير بعض الوجبات الغذائية، تساعد على الشبع، وفي ذات الوقت لا تزيد الوزن، والرياضي بشرح بعض التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة الموجودة في الجسم، وفق العمر والحالة الصحية.

وختمت المحاضرة بمداخلات ونقاشات الحاضرات، والإجابة عليها بشكل وافٍ من المدربة، من جانبها شكرت منسقة المحاضرة فوزية آل مبارك، الحكيم، على ما قدمت من معلومات تشجع المحافظة على الصحة العامة، ويكون لها فائدة للجميع.


error: المحتوي محمي