جامعة البحرين تمنح ابنة تاروت أبو الرحي جائزة الزايد

مُنحت ابنة تاروت دعاء علي أبو الرحي، جائزة عبدالله الزايد في الإعلام – يناير 2018 -، نظير تخرجها من جامعة البحرين تخصص الإعلام الإلكتروني، وحصولها على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية، لدفعة الخريجين لعام 2015م.

جاء التكريم في حفل تخرج الفوج 23 من جامعة البحرين، والذي أقيم يوم الثلاثاء 24 يناير 2018م، بمقر الجامعة في البحرين وبحضور سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نيابة عن سمو رئيس الوزراء البحريني.

وتفردت أبو الرحي بالجائزة من بين الخريجين كونها تمنح لطالب واحد في القسم، لكل سنة لتميزه والأعلى معدلاً في قسم الإعلام.

من جانبها، أعربت أبو الرحي عن شعورها الذي لا يوصف من السعادة الجمة، متذكرةً حديث الدكتورة أماني الحلواجي أثناء تدريسهم أحدى المواد الجامعية في بدايات الدراسة عن كونها الطالبة التي حصلت على الجائزة في دفعتها حينها ازددت عزيمة على تحقيقها.

واعتبرت النجاح ليس بالهين فقد كانت العقبات التي واجهتها كثيرة بين التنقل اليومي الصعب من وإلى البحرين في سيارة تحمل مجموعة من الطالبات من عدة مناطق في الشرقية، بالإضافة كونها زوجة وأم وناشطة اجتماعية، وطالبة لتخصص يتطلب جهدًا كبيرًا من العمل الميداني والتقني، فقد كانت تتخصص في مسار الإعلام الإلكتروني، والذي تطلب منها جهدًا مضاعفًا، فالتخصص يجمع بين الإعلام والتصميم الجرافيكي والتفاعلي، مع طول الساعات الدراسية.

وأوضحت بأن سنوات الدراسة تطلبت إرادة وصبر وثقة بأن القادم أجمل، حيث واجهتها خلال دراستها الظروف السياسية الصعبة التي عصفت بالبحرين، إذ لم يكن العبور أو الوجود في تلك الظروف بالأمر العابر، بالإضافة إلى المشوار الصعب قبل أن تنتهي بجامعة البحربن حيث تنقلت في دراستها بعدد من الجامعات بسبب عدم توفر تخصص الإعلام للبنات حينذاك في السعودية، لخمس سنوات، والتي لم تستطع أن تستمر فيها لظروف متعددة رغم تفوقها فيها جميعاً.

يجدر بالذكر أن عبد الله الزايد هو رائد صحفي متميز ليس في البحرين فقط بل في منطقة الخليج العربي بإصداره جريدة البحرين أول صحيفة في البحرين وفي الخليج العربي في عام 1939م.

 


error: المحتوي محمي