التعليم يثني على تجربة مجيدية القطيف

أثنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط على التجربة الناجحة في تطبيق نظام المقررات بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء 6 جمادى الأولى 1439هـ للمدرسة ، وكان في استقباله قائدها مؤيد أمين الشبركة، حيث هدفت للوقوف ميدانيا على تجربة نظام المقررات وذلك بعد قرار وزارة التعليم بتطبيقه على كافة المدارس للمرحلة الثانوية وبشكل مرحلي خلال ثلاث سنوات بدءاً من الصف الأول الثانوي في العام الدراسي القادم 1439 / 1440 .

و اطلع العليط على المرافق والخدمات التي تقدم للطلاب ونظام الخطة الدراسية والمسارات التخصصية وتوزيع المقررات والجداول الدراسية للطلاب والمعلمين ، اضافة لآلية نظام النجاح والتعثر والنظام الصيفي الذي نفذ العام الماضي.

وذكر الشبركة أن هذا النظام ذو فائدة كبيرة ، مما مكن المجيدية الثانوية أن تتبؤ مركز متقدم علي مستوى المملكة في اختبارات القياس (القدرات – التحصيلي) فهو يجعل الطالب و هو محور العملية التعليمية حريصا تمام الحرص على التحصيل العلمي والتميز ، مع إكساب الطالب مهارات حياتية هامة منها تهيئته مبكرا للنظام الجامعي و محافظته على وقته واستثماره بشكل منظم ، و زياده ثقته في نفسه حتى يواجه مستقبل حياته بكل قدرة و استعداد .

وأضاف الشبركة أن المناهج المطبقة في هذا النظام معدة لتتوافق مع احتياجات سوق العمل ، كما تهيئ الطالب للابتعاث للدراسة في الجامعات بالخارج .

وفيما يخص المعلم قال الشبركة إن أعلى نصاب هو عشرون ساعة فهذا الأمر كفيل بحثّ المعلمين للإستفادة من هذه الميزة إضافة للأرشاد الأكاديمي من خلال الساعات المكتبية .

بدوره ثمّن العليط تجربة المجيدية والتي وصفها بالرائدة ، ودعا فيها قائد المدرسة لنقل هذه الخبرات للمدارس الثانوية بالمحافظة عبر تقديم برامج تدريبية وزيارات متبادلة مما لها آثار إيجابية خلال تطبيقها في المدارس الأخرى .


error: المحتوي محمي