في سيهات..طلاب يفاجئون معلمهم بطريقة غير متوقعة

جسد مجموعة من الأطفال أروع أمثلة الوفاء لمعلهم، الذي فاجأوه بوضع صورته على قمصان كانوا يرتدونها بشكل جماعي، وذلك تعبيراً عن حبهم له، وتقديراً منهم لما قدمه من جهد في تعليمهم منذ بداية العام، حدث ذلك في الصف الثالث (ب) في مدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيهات، أثناء دخول المعلم محمد خيرو للصف مطلع الفصل الدراسي الثاني الحالي ١٤٣٩هـ، حيث تفاجأ بأصوات وابتسامات طلابه وهي تعلو المكان مرحبة به!.

وجاءت المبادرة من رقية العجمي والدة الطالب محمد الخليفة، والتي أوضحت بأنها فكرت بها بعد ما لمسه جميع الطلاب وأولياء الأمور من الأثر التربوي والعلمي على أبنائهم، إذ كان لهم الأب الحاني، والمعلم المبدع بأساليبه التربوية، مشيرةً إلى أنه تم الاتفاق قبل الإجازة على إعداد فطور جماعي في الفصل، وبعد طرح الفكرة على أولياء الأمور لاقت الترحيب من الجميع، وتم تنفيذها دون علمه، مؤكدةً بأن ماذلك إلا شكر وتقدير له على دوره تجاه أولادهم.

بدوره، اعتبر المعلم محمد خيرو، مفاجأة طلابه له من أجمل اللحظات التي مر بها خلال مسيرته العملية في السلك التعليمي، وقد نسي خلالها مسيرة الغربة بعد قدومه من مكة منذ عشرين عاماً.

وأعرب في حديثه لـ«القطيف اليوم» عن سعادته بهذا الاحتفاء به، بصورة تكشف عن الحب الذي يحمله أولاده – على حد قوله- بصورته العفوية الطفولية، وبأنه أفضل من أي شهادة أو درع يقدم له.

وذكر المعلم تفاصيل الحدث الذي جاء بصورة جماعية عند دخوله الفصل، فقد وجد جميع الطلاب بزي واحد، وترحيب حار بعد عودتهم من الإجازة، مسترجعًا ذاكرته بأنه طلب منه أحد أولياء الأمور صورة شخصية له إلا أنه نسي إرسالها له، بحكم قلة التقاطه الصور لشخصه، ليجد بأنه استعان بصورة حسابه في الواتساب الخاصة به.

وتقدم بشكره لأولياء الأمور من آباء وأمهات على الاحتفاء به، بهذه الصورة التي تنم عن صدق مشاعرهم، والتي اعتبرها محفزاً له لبذل ما يسعه من جهد لجميع طلابه.

 


error: المحتوي محمي