بانوراما الصحافة المحلية الثلاثاء 6 جمادى الأول 1439

– الوطن: فسخ عقد معلم ضرب طالباً بالأحساء.. الحادثة وقعت في الـ10 من ربيع الآخر الماضي وذلك أثناء تأدية طلاب الصف لاختبار مادة القرآن الكريم، واعتراف المعلم بما حصل منه، بجانب ثبوت قيام أحد طلاب الصف بتصوير حادثة الضرب، وإرسالها إلى بعض زملائه عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، وقيام طالب آخر أيضا بنشر الحادثة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، وجرى إحالة الطالبين إلى إدارة التوجيه والإرشاد للتعامل معهما وفقا للأنظمة والتعليمات.

– الوطن: إلغاء تراخيص المكاتب العقارية غير المسجلة في إيجار.

– الوطن: حقوق الإنسان: نستبعد مفهوم القضايا الكيدية بسبب قلة الوعي.. القضايا الإدارية تحتل المرتبة الأولى في مجموع القضايا التي وردت إلى جمعية حقوق الإنسان بالمملكة، وذلك منذ تأسيسها وحتى عام 1437، وذلك بمجموع 12934 قضية، تليها في المرتبة الثانية قضايا الأحوال المدنية 10310، ثم قضايا السجناء 8104، ثم القضايا العمالية 4824، والعنف الأسري بمجموع 3786 قضية.

– الوطن: 324 مليون فحص مخبري بالمستشفيات بجميع القطاعات الصحية العامة والخاصة تم إجراؤها العام الماضي.

– عكاظ: «الشورى» يطالب بمراقبة السجون ومعالجة قضايا الموقوفين.. الأنصاري: فرقوا بين توقيفَي «ذمة التحقيق» و«النظر في القضية».. وصفوا الرقابة على السجون بـ”الضعيفة، وعدم إخراج السجناء مباشرة بعد انتهاء محكومياتهم”.

– عكاظ: «النيابة»: 90 غادروا «الريتز».. و95 يدرسون الأدلة ضدهم وإمكان التسوية.

– عكاظ: سوري يشوّه جدراناً في الرياض بـ «داعش باقية»!.

– عكاظ: «أمن الدولة»: إيقاف 4 متهمين من فرنسا واليونان وأريتريا، على خلفية قضايا تمس الأمن الوطني.

– عكاظ: شرطة الرياض تضبط وكرين للسمسرة على الخادمات الهاربات، يديرهما مخالف أثيوبي ومقيم سوري.

– عكاظ: الصحة: لا إلزام للموظف الحكومي بالانتقال للتشغيل الذاتي.

– عكاظ: السماح للمحامين الخليجيين بمزاولة المهنة في السعودية

– الرياض: السجن والغرامة بانتظار المعتدي على «الذوق العام».. حدد المشروع المقترح لنظام الذوق العام المحال من هيئة الشورى عدداً من المخالفات بينها تصوير الأطفال واستغلال صورهم تجارياً دون تصريح، وتبادل المقاطع والنصوص المسيئة والمنتقصة أو التي تشهّر بأي صورة بفئة أو فرد عبر أي وسيلة بما في ذلك الوسائط الإلكترونية، إضافة إلى تصوير كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمستخدمين من العمال ومن في حكمهم وعرض صورهم دون إذنهم، وتصوير حوادث الحرائق والسيارات وما في حكمها دون إذن نظامي والكاميرا الخفية.

– الرياض: «العمل» تغلق مجمعا لبيع وصيانة الجوالات بجدة لوجود عدة مخالفات وضبط مخالفي نظام العمل وقرار توطين نشاط بيع الجوالات وصيانتها.

– الرياض: إصابة ستة عمال بسبب انهيار سقف خرساني في الباحة.

– مكة: اختلاف بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن.. أوضح البرنامج في بيان له، أنه يقصد بالأهلية استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لا بد من توفرها للتسجيل في البرنامج، فيما يقصد بالاستحقاق إمكانية المؤهل من الحصول على الدعم.

– المدينة: “البيئة “: لا إصابة بـ H5N8 “إنفلونزا الطيور” خلال 24 ساعة مضت.

– المدينة: “البيئة” تفعل الربط الإلكتروني مع “الجمارك” لفسح الإرساليات الحيوانية والنباتية.

– المدينة: محاكمة مواطن سرق حساب والده في «ابشر» ليسافر إلى سوريا.. استخرج جواز سفر خاص به ليسافر إلى سوريا ويلتحق بتنظيم داعش.

– الحياة: رغم مخاوف من ارتفاع سعر الخبز.. «الشورى» يُصر على تخصيص مطاحن الدقيق

– الحياة: «العمل»: لم نتسلم ملف توظيف المعلمين، وذلك تأكيداً على عدم صحة ما يتم تداوله حالياً، من نقل ملف توظيف المعلمين أو غيره من الوظائف الحكومية إلى الوزارة.

– الحياة: «الغذاء والدواء» تسجل 4417 إشعاراً وبلاغاً عن حوادث في أجهزة ومنتجات طبية خلال عام 2017.

– الاقتصادية: 19 مليون أوقية احتياطي السعودية من الذهب .. و2.78 مليار طن معادن.


error: المحتوي محمي