أضواء تختتم ربشة.. والشمري يشيد بها قبيل عودته للكويت

شهدت المسرحية الاجتماعية الفكاهية “ربشة”، التي تعرض في قلعة القطيف الترفيهية، ضمن مهرجان ربيع القطيف 4، وبتمثيل من أكاديمية أضواء للفنون المسرحية، ظهوراً لمواهب شابة جديدة أتقنت دورها، مستقطبة بذلك حضوراً كبيراً للمسرحية، منذ انطلاقتها يوم السبت 25 ربيع الثاني 1439هـ، وطوال فترة عرضها التي استمرت 6 ليال.

وكان لمشاركة الممثلين الجماهير في حوارات المسرحية، وبهبوطهم من خشبة المسرح إلى الممرات والمقاعد الخاصة بالمتفرجين أثراً قوياً حيث تعايشوا معهم بالنص وقابلوهم بالضحكات والتصفيق، ولم يتردد الممثلون في أداء الأناشيد الاستعراضية، وكذلك طرح المشكلات الاجتماعية بقالب اتسم بالجرأة.

وهدفت أكاديمية أضواء عبر “ربشة” إيصال سلوكيات عملية ووجدانية مفادها العناية بالبيئة بقالب فكاهي حيث عمقت مفاهيم وقيم وهي: النظافة من الإيمان، ورفض الممارسات الخاطئة ضد البيئة بل المبادرة لتجميلها وتنظيفها.

الجدير بالذكر أن الفنان الكويتي نواف الشمري الذي افتتح مهرجان ربيع القطيف الرابع قد حضر عدة عروض لربشة وقد أشاد بها قائلاً:” ربشة مسرحية هادفة وجميلة ولها حضور قوي وتهدف للبيئة والمحافظة عليها وأيضاً كوميديا جداً راقية وإسقاطات تعالج مواضيع اجتماعية”.

وواصل مثيناً على أداء الممثلين :” أداء الممثلين الأساسيين جميل جداً والأدوار الثانوية بما أن بعضهم لأول مرة يواجه جمهوراً جداً ملفت وأتمنى لهم مستقبل فني رائع”.

يشار إلى أن ختام مهرجان ربيع القطيف 4، سوف يكون مساء اليوم الجمعة 1 جمادى الأولى، بحفل تكريمي للكوادر والرعاة والإعلاميين مع تقطيع لكيكة ضخمة وسحب لعدة جوائز.

 


error: المحتوي محمي