مكتب العمل بالقطيف: وثيقة العمل الحر تزيد فرص انتشار خدمات رواد الأعمال

نظم مكتب العمل بمحافظة القطيف وبتوجيه من سعادة مدير المكتب عبدالكريم آل طه، أول ورشة عمل للتعريف ببرنامج وثيقة العمل الحر، وذلك يوم أمس الأربعاء، في مجمع سيتي مول القطيف.

وتهدف وثيقة العمل الحر إلى فتح فصولا جديدة للكفاءات والمواهب من أبناء الوطن وتطلق العنان لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة، لكون أن البعض يميل إلى الاستفادة من التطور التكنولوجي ومواكبة المفاهيم الجديدة للأعمال، والتي تساهم في إعطاء مجال أوسع للإبداع والابتكار من خلال خلق فرص عمل مثمرة اقتصادياً.

وأشار مشرف الحملة بمكتب العمل بمحافظة القطيف إبراهيم المرزوق إلى أن الوثيقة في شكلها الحالي هي زيادة لموثوقية الأعمال الحرة وفرصة لإنتشار خدمات رواد الأعمال مستقبلًا في نطاق أوسع.

وتغطي الوثيقه في مرحلتها الحالية مجموعة من التخصصات تصل إلى (٨٠) مهنة قابلة للزيادة .

وتصدر الوثيقة وفقا لعدد من الشرود وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن لا يقل عمره عن (١٨) عاماً ولا يزيد عن (٦٠) عاماً.

وأوضحت مديرة شؤون المرأة بمكتب العمل بمحافظة القطيف أزهار القصاب، بأن الوثيقة تمكن المستفيدين مِن الحصول على دعم «هدف» من خلال سداد نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الاختياري لهم، وتدفع مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري ولمدة 24 شهرا، وفق النسب التالية: المساهمة بـ540 ريال شهريا في السنة الأولى والمساهمة بـ360 ريال شهريا في السنة الثانية.

يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية وتنظيم عمل ممارسي العمل الحر، وتحفيز حصولهم على رخص للعمل الحر، والمساهمة في خلق فرص العمل.


error: المحتوي محمي