صفوى.. أطفال يبحثون عن حقوقهم مع أسرهم في فعالية صحية

تعرف عشرات الأطفال مع أسرهم على حقوقهم الصحية والنفسية والتربوية والاجتماعية، التي تكفل لهم حياة تلبي احتياجاتهم في مرحلة الطفولة، والتي تكون لهم امتداداً لما بعدها من المراحل العمرية، على يد مجموعة من الكوادر الطبية والتخصصية في المجال الصحي والنفسي والاجتماعي والحقوقي.

جاء ذلك في احتفاء إدارة المراكز الصحية بقطاع صفوى بـ “يوم الطفل الخليجي”، يوم الأربعاء 23 ربيع الآخر 1439هـ، بمقر إدارة المراكز الصحية بقطاع صفوى حي النادي.

وافتتحت الفعالية من مساعد المدير العام للصحة العامة بالمنطقة الشرقية الطبيبة خلود المغربل، بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة الصحة العامة بالمنطقة الشرقية طارق الغامدي، ومدير مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع صفوى سعيد المرزوق، وعدد من الكوادر الصحية والإدارية بإدارة المراكز الصحية بصفوى.

واعتبرت مساعد المدير العام للصحة العامة بالمنطقة الشرقية الطبيبة خلود المغربل الفعالية فرصة لتلقي التثقيف الصحي ورفع مستوى الوعي الصحي والتعريف بحقوق الطفل بشكل عام، مع التنبيه إلى الممارسات التي تسبب إيذاءً للطفل من التحرش والعنف بجميع أنواعه، والذي يكون له مساعدة مستقبلاً في اكتساب عادات صحية، داعيةً إلى تكرار مثل هذه الفعاليات على مستوى قطاع صفوى ومن حولها.

بدوره، أوضح مدير مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع صفوى سعيد المرزوق بأن الفعالية قدمت بتفعيل ستة أركان بتنسيق الطبيبة زهراء آل أحمد، وتهدف إلى التوعية والتثقيف النوعي بحقوق الطفل من الناحية العلاجية والصحية والنفسية والاجتماعية للطفل، وبما يخدمه، وتكون موجهة له وأسرته.

وأكد المرزوق على السعي من الفعالية إلى الإرشاد للطرق التي تساعد على الحصول على هذه الحقوق، بمشاركة ستة مراكز صحية أولية تابعة إلى إدارة مراكز قطاع صفوى، مع بعض الجهات الرسمية أو التطوعية وفق ما يتاح لهم لتفعيل الشراكة المجتمعية التي تخدم الجميع على حد سواء.

وتعددت الأركان الموجودة بين: ركن الطفل السليم، الرضاعة الطبيعية، أسنان طفلي، ركن حقوق الطفل، ركن الاستشارات، وركن جسمي ملك لي، كما رافق الفعالية تقديم محاضرات تثقيفية من مختصين في المجال النفسي والطبي والتدريبي.

  

 


error: المحتوي محمي