بانوراما الصحافة المحلية الخميس 24 ربيع الثاني 1439 هـ

– الوطن: 57% من المتسولين نساء.. بلغ عدد المتسولين الذين تم ضبطهم من خلال مكاتب مكافحة التسول ومكاتب المتابعة الاجتماعية حتى نهاية 2016، 8323 متسولاً. وبحسب التقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لعام 2016، بلغ عدد المتسولين غير السعوديين من الجنسين 7230 متسولاً ومتسولة يشكلون 87% من إجمالي المتسولين، مقابل 1093 متسولاً ومتسولة سعودياً. فيما بلغ عدد المتسولات السعوديات وغير السعوديات 4770 متسولة، يشكلن 57.3%. والسعوديون من الجنسين 1093 متسولاً، تشكل النساء 41%.

– الوطن: شرطة الرياض تطيح بـ21 متاجراً بالبشر وإيواء الخادمات الهاربات واستغلالهن في جمع الأموال.

– الوطن: 35 ألف اتصال لـ937 خلال أسبوع عامل مع «4404» بلاغات، و«234» طلبا للنقل من مستشفى إلى آخر، إضافة إلى تقديم «17129» استشارة طبية في الفترة نفسها، وبلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز «35929»، وبلغ عدد الاستفسارات «13026»، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين «1136».

– الرياض:هيئة الإحصاء: 2.9% نسبة انتشار الإعاقة ذات الصعوبة «البالغة» بين السعوديين‎‏.. بلغت نسبة السكان السعوديين ذوي الإعاقة في منطقة الرياض ” 25,13% ” من إجمالي السكان السعوديين ذوي الإعاقة، بينما تعد منطقة نجران هي المنطقة الأقل من بين جميع المناطق بنسبة ” %0,87 ” من إجمالي السكان السعوديين ذوي الإعاقة.

– الرياض: حساب المواطن لـ«الرياض»: التسجيل لازال متاحاً للراغبين.. ومراجعة الدعم في مارس.

– الرياض: عضو شورى: المجتمع المدني مغيب ولا يوجد له أي نشاط واضح ومؤثر كما هو لمؤسسات المجتمع المدني في الخارج والتي تشارك بفعالية كبيرة ومهمة في تنمية مجتمعاتها والدفاع عن قضاياها والتمثيل الدولي في المحافل العالمية.

– الرياض: «وزارة العمل»: إحالة قضية إساءة شخص التعامل مع وافد لإدارة الاتجار بالأشخاص… بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

– الرياض: انخفاض معدلات السفر للخارج خلال إجازة نصف العام بنسبة “30 %” مقارنة بالعام الماضي بحسب ما أكده عاملون في قطاع السياحة والسفر.

– الرياض: شرطة الحقو بجازان تضبط أشخاصاً تخصصوا بسرقة المكيفات وأسلاك الكهرباء.

– الرياض: «البيئة» تسجل أربع إصابات بانفلونزا الطيور «H5N8» في ثادق والأفلاج وضرماء.

– المدينة:بدء خصخصة مراكز تقدير أضرار حوادث السيارات.. الانطلاقة ستكون في الرياض كمرحلة أولى.

– المدينة:وفاة واختناق 10 إثر حريق شبّ في منزل شعي بمكة.

– المدينة: «الصحة» تمنع حليب أطفال فرنسي ملوث بالبكتريا.. من الشركة الفرنسية Lactalis Nutrition Sante.

– المدينة: «الغذاء والدواء» تحذر من مكياج ملوث بـ «الرصاص».. یحمل اسم (ایسوك أحمر خدود 6 لون).

– المدينة: دوريات الأمن بجدة توقع بـ123 مروجا ومزورا ومنتحلي صفة رجال أمن… بينهم مختطف سيدة ومطلوبون في قضايا حقوقية ولصوص مركبات.

– مكة: الصحة تحذر من الإفراط في صرف المضادات الحيوية.. رئيس اللجنة الوطنية للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات بوزارة الصحة: صرف المضادات الحيوية من غير وصفة طبية عمل غير نظامي، إلا أن عدم تفعيل العقوبات في السابق شجع على التمادي فيه، لافتا إلى أن صرف الدواء من دون وصفة يعرض فاعله لأقصى العقوبات.

– عكاظ: 6 إصابات جديدة في الرياض بفايروس H5N8.. وإغلاق 38 محلاً في جدة.

– عكاظ: «الزكاة»: 450 ألف بلاغ ضد «المضافة» في 10 أيام.

– عكاظ: تورط مسؤولة مستشفى مع شركة أدوية.. و«الصحة»: أحلناها للتحقيق!.. بعدما وجهت بخطاب رسمي المراكز الصحية التابعة للمستشفى بالسماح لمندوبي شركة خاصة للأدوية ومستلزمات الأطفال بالدخول للتوعية عن الرضاعة الطبيعية لمدة شهرين.

– عكاظ: «التعليم»: تسكين الموظفين على الدرجة التالية لدرجتهم الحالية بنفس المرتبة مع استثناء من صدر بحقه قرار حرمان العلاوة السنوية.

– الحياة: انفلونزا الطيور يعاود الظهور بعد غياب 24 ساعة.

– الحياة: «الشورى» يطلب نقل القضايا العمالية إلى المحاكم وتوظيف نساء فيها.. ومطالبة في «الشورى» بزيادة الداعيات في الحج أسوة بالرجال.

– الحياة: «الشورى» لـ«الخطوط السعودية»: كيف تخصخص وخسائرها 3.5 بليون ريال؟.

– الحياة: «شوروي» يحذّر من ارتفاع سعر الخبز بعد تخصيص «مطاحن الدقيق»

– الحياة: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السعودية تتفوق على «هارفارد» و«جون هوبكنز» في براءات الاختراع..دخلت نادي الجامعات العشر الأوائل في العالم في عدد براءات الاختراع الممنوحة من مكتب براءات الاختراع الأميركي، وصعدت إلى المركز السابع عالمياً بعد تحقيقها 183 براءة اختراع في عام 2017.

– الحياة: السجن 12 عاماً لسعودي كفّر الحكومة واعتزم مبايعة البغدادي.

– الاقتصادية: 30 % من المستفيدين يرفضون منتجات «سكني» ويعودون لقوائم الانتظار.

– الاقتصادية: السوق المحلية تستعد لدخول السيارات الكهربائية بعد 6 أشهر.

– الاقتصادية: «حساب المواطن» يودع 2.1 مليار ريال لـ 11 مليون مستحق في الدفعة الثانية.

– الاقتصادية: «البلديات» تدرس السماح لمحطات الوقود وأسواق التجزئة ببيع أسطوانات الغاز.


error: المحتوي محمي