بانوراما الصحافة المحلية الثلاثاء 22 ربيع الثاني 1439هـ

– الرياض: الشورى يقر إلزام الشركات الكبرى بخطة لتوطين وظائفها وسد ثغرات الفصل التعسفي.. طالب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل وسد الثغرات الموجودة وفيه بما يكفل اتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون الفصل لسبب غير مشروع، والمترتب على تطبيق المادة 77… ووافق على توصيات لدراسة إنشاء هيئة للاستقدام ومراجعة استراتيجية التوظيف وزيادة فرص النساء.

– الرياض: خادم الحرمين يوجه بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت.. وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.​

– الرياض: أكثر من 21 ألف مقعد تتأهب لاستقبال العوائل في ثلاث مدن .. ملاعب في الرياض وجدة والدمام، بدءاً من مطلع عام 2018.

– الرياض: هيئة الترفيه تبدأ حملة «لا تفكر تسافر» وتطلق ‫أكثر من 45 فعالية… في 18 مدينة خلال إجازة منتصف العام الدراس.

– الرياض: مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة 967 مليون دولار.. منها 821 مليون لليمن.

– الرياض: المملكة تتقدم 18 مرتبة في الترتيب العالمي لسرعات الانترنت خلال شهرين.. بحسب تقرير سبيد تست الخاص بقياس سرعات الإنترنت.

– الرياض: مكة المكرمة: شرطة العرضيات تطيح بشاب ظهر متشبهاً بالنساء في مقطع فيديو.

– الحياة: «أرامكو» تدعو مصارف عالمية إلى تقديم مقترحاتها لـ«الإدراج» في البورصة.

– الحياة: خلال جلسة المجلس أمس لمناقشة ضوابط زواج القاصرات: «شوروي» يعترض على وضع ضوابط لزواج القاصرات بحجة انتشار الزواج العرفي.

– الحياة: «التأمينات» توثق 7.908 إصابات عمل خلال الربع الثالث من عام 2017.. و«البناء والتشييد» في المقدمة بواقع 3.601 إصابة، تليه إصابات العاملين في قطاع الصناعات التحويلية، بواقع 1.561، ثم قطاع التجارة بـ1.387 إصابة.

– الحياة: تسجيل إصابتين جديدتين بـ«أنفلونز الطيور» في الأحساء وضرماء.

– الوطن: الغذاء والدواء ترفض عدة طلبات من شركات أدوية لرفع أسعار بعض العقاقير.

– الوطن: دراسة صادرة عن جامعة نايف للعلوم الأمنية: القرى والمحافظات الأعلى في البطالة… وبينت الدراسة أن من أبرز أسباب البطالة رفض الشباب العمل في المدن الكبرى، إضافة إلى انتشار البطالة بشكل أكبر لدى الإناث.

– المدينة: نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور الصقر: انخفاص سعر الدواء 30 %.. ونسبة «المغشوشة» 1 % فقط.

– الاقتصادية: بفارق 8 آلاف موظف .. تضارب بين «الإحصاء» و«العمل» حول أرقام توظيف السعوديين.

– اليوم: صرف الدفعة الثانية لمستحقي «حساب المواطن» غدا.. البرنامج يدرس 144,965 مستندا لإثبات حالة المتقدمين تمهيداً لشمولهم في دورات الأهلية.


error: المحتوي محمي