بانوراما الصحافة المحلية السبت 12 ربيع الثاني 1439هـ

– الرياض: «البيئة» تحظر نقل الطيور الحية بين مناطق المملكة تحاشياً لانتشار إنفلونزا الطيور.

– الرياض: رئاسة شؤون الحرمين تنفي تفريغ الروضة الشريفة للاعبي الهلال أثناء زيارتهم المسجد النبوي.

– الرياض: شرطة الرياض تتمكن من الإطاحة بعصابة مكونة من ثلاثة متهمين “باكستانييِّن وفلبيني، جميعهم في العقد الثالث من العمر” تمرسوا على سرقة المعدات ومواد البناء وبيعها.

– الرياض: «المرور» يضبط 398 مركبة مخالفة وقوف بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات.. ضمن الحملة الميدانية السادسة التي تقوم بها إدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة التي تقف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

– الرياض: السجلات التجارية للسيدات تقفز لـ 153 ألفاً مع «رؤية 2030» وتسهيلات التجارة… حركة السجلات التجارية بصورة عامة ً شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال العام 1438 هـ، وبلغ الإجمالي 255162 سجلاً ، بزيادة تفوق 20% عن العام 1437هـ ،و بلغ إجمالي عدد السجلات التراكمي للسيدات حتى منتصف شهر صفر أكثر من 153 ألف.

– الرياض: الهيئة العامة للإحصاء تنفي ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي ومانشر في إحدى الصحف حول ” زواج 167 ألف سعودية في سن الخامسة عشر خلال عام “2017”.

– الرياض: انتشال ثلاث جثث إثر غرقها بمسبح استراحة في وادي يبس بالمخواة.. طفل يبلغ من العمر قرابة ست سنوات وشخصين آخرين.

– الرياض: وزير الإعلام د. العواد يعين داود الشريان رئيساً لمجلس إدارة شركة شبكة الإخبارية.

– الرياض: جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على الشهيد الفيفي… استشهد دفاعاً عن الوطن بالحد الجنوبي.

– الرياض: العدل تسند لمأذوني الأنكحة توثيق عقود الزواج لغير السعوديين.. بهدف تخفيف زحام المراجعين وتقليل العبء على محاكم الأحوال الشخصية ومحاكم الدرجة الأولى.

– الحياة: الحرمان من الدعم عامين لمن يخفي معلومات جوهرية عن «حساب المواطن».

– الحياة: «حقوق الإنسان» تتلقى 2647 شكوى في قضايا مختلفة… تصدرت الرياض قائمة المناطق في عدد الشكاوى الواردة للهيئة، إذ تلقت 900 شكوى تمثل ما نسبته 34 في المئة من إجمالي عدد الشكاوى، يليها منطقة مكة المكرمة بعدد 744 شكوى، ثم فرع الهيئة في المنطقة الشرقية والذي تلقى 331 شكوى. فيما بلغت الشكاوى التي تعلقت بمواضيع قضايا العدالة الجنائية 698 شكوى، وتليها الشكاوى المتعلقة في الهوية والجنسية بمعدل 342 شكوى، فشكاوى العنف والإيذاء والتي بلغت 324 شكوى.

– الحياة: 18 بليون ريال أرباح شركات البتروكيماويات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول) خلال 9 أشهر.

– الحياة: مشروع «حصر المباني التراثية» يغطي 1000 موقع خلال 30 شهراً.. الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تطالب دعم الأمانات لمشروعها في حصر مباني ومناطق التراث العمراني الوطني، والمسح العمراني وتصنيف المباني التراثية، والتاريخية، وإنشاء أرشيف وطني للتراث العمراني.

– الوطن: 22 مليار ريال مصروفات الأسر على التعليم في 2017.

– الوطن: وزارة التجارة والاستثمار: السجن وغرامة نصف مليون للمتلاعبين بمضخات الوقود.

– المدينة: 6 قطاعات أمنية تغادر «الداخلية» وتنضم لجهاز «أمن الدولة».. المباحث العامة وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن ومركزالمعلومات الوطني والتحريات المالية.

– المدينة: «إندبندنت»: السعودية تتسلح بإنفاق غير مسبوق لتخفيف آثار الإصلاحات في 2018.

– المدينة: جامعاتتعفي بعض المسؤولين والأكاديميين من مناصبهم، عقب تورطهم في قضية «نشر بحوث أعضاء هيئة التدريس من الجامعات السعودية في مجلة «وهمية»»، وحصلوا من خلال هذه البحوث على ترقيات أكاديمية في جامعاتهم.

– المدينة: شرطة مكة المكرمة: القبض على شخصين إقتحما إحدى الصيدليات بدافع السرقة.

– المدينة: 17 مليار ريال قيمة معاملات نقاط البيع في نوفمبر… ارتفعت قیمة معاملات نقاط البیع بنسبة 2.9 %خلال نوفمبر الماضي، حیث بلغت قیمة معاملاتھا 8.16 ملیار ریال خلال، مقارنة مع 3.15 ملیار ریال خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

– المدينة: «العمل» تتوعد بإيقاف خدمات 11 ألف منشأة مخالفة لقراري «المستلزمات النسائية».

– عكاظ: السفارة السعودية: منع تركيا انقلابا في قطر.. ادعاءات باطلة.. دحضت مزاعم صحفية واستنكرت الزج باسم المملكة.

– عكاظ: الرياض: ضبط 3 آسيويين استخدموا طائرة إلكترونية في السرقات.

– مكة: 22900 موظف حكومي تركوا عملهم قبل التقاعد النظامي بالاستقالة أو التقاعد المبكر أو لأسباب أخرى ليس بينها التقاعد النظامي في العام المالي 143٧/143٨، وذلك بحسب معلومات عن وزارة الخدمة المدنية.

– اليوم: حملة لضبط «متجاوزي الأكتاف» بطرق الشرقية.. أمن الطرق بالمنطقة الشرقية أطلق تحذيرات لمرتادي الدمام – الجبيل للالتزام بالسرعة.


error: المحتوي محمي