بلدية القطيف تبدأ بعمليات هدم السوق القديم بتاروت لتهئيته للبناء والاستثمار

بدأت بلدية محافظة القطيف عمليات الهدم في أسواق النفع العام بجزيرة تاروت، والتي تعتبر من الأسواق القديمة، حيث سيتم تهيئتها للاستثمار والتشغيل بعد الانتهاء من إعادة بنائه.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن تكلفة مشروع إعادة بناء السوق تتجاوز 10 ملايين ريال، مبيناً أن مساحة المبنى تقدر بـ 9231.5 م2، ليستوعب أنشطة بيع الخضراوات والفواكه واللحوم مع الخدمات المتكاملة للسوق.

وقال إن السوق الجديد يتكون من 50 محلاً، تتوزع على مختلف النشاطات، منها 12 محلاً لبيع الأسماك، و13 محلاً لبيع الخضار، و11 محلاً لبيع اللحوم والدواجن، كما يحتوي السوق على 14 محلاً استثمارياً، ومكتب للبلدية ودورات مياه ومواقف للسيارات.

وأشار الى أن عملية إزالة السوق القديم بجزيرة تاروت يأتي ضمن خطة متكاملة لتأهيل العديد من الأسواق القديمة وطرح بعضها للاستثمار، لافتاً إلى أن السقف الزمني للانتهاء من إعادة تأهيل مبنى السوق القديم يبلغ 18 شهراً، مبيناً أن البلدية وضعت في الاعتبار مصلحة الباعة والمتسوقين أثناء فترة أعمال الهدم والبناء، حيث قامت بإنشاء 23 محلاً مؤقتاً لمزاولة الأنشطة.

ونوه مغربل إلى أن البلدية تحرص على تذليل أي صعوبات يمكن أن يواجهها الراغبون في الاستثمار لدى البلدية، كما تحرص على تحفيز الجادين من المستثمرين للتقدم بأفكار ومشاريع استثمارية جديدة تعود على المستثمر وعلى المواطن بالفائدة وتسهم برفع مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطن.

ودعا جميع الجهات الراغبة للاستثمار لتقديم عروضها والدخول في هذه الفرصة الاستثمارية، مؤكداً أن البلدية حريصة على توفير المناخ الاستثماري في المحافظة من خلال إزالة جميع العقبات التي تواجه الشركات الاستثمارية، مشيراً إلى أن البلدية على استعداد للتجاوب مع المستثمرين.

 


error: المحتوي محمي