القطيف.. المعيوف يكشف تاريخ كرة القدم لـ 35 طفلاً

استمتع 35 طفلاً من أيتام القطيف بلعب كرة القدم في أجواء حماسية عبر ورشة تدريبية نظمتها أكاديمية أضواء للفنون المسرحية يوم السبت 21 ربيع الأول 1439هـ، على ملاعب ستارز أكاديمي بحي المجيدية بقيادة المدرب هاني المعيوف.

وقسم المعيوف الورشة إلى أربعة مراحل بيّن في أولها تاريخ كرة القدم وكيف اخترعوها، وكيف جاءت من أوروبا حتى وصلت للقطيف حيث انتقلت من أوروبا لآسيا وتحديداً لليابان ومنها للخليج ومن الكويت إلى السعودية حيث المبارة الأولى كانت بمكة المكرمة ثم حلت بالقطيف، وفي المرحلة الثانية شرح قوانين كرة القدم كاملة ثم دربهم في المرحلة الثالثة وفي الأخيرة أجرى مباراة بينهم.

وأوضح المدرب رسالته عبر تدريب هذه الفئة من الأولاد:” الهدف هو خدمة هذه الفئة من المجتمع الذين يكونون محرومين من حنان الأب، فعندما ترى وجه اليتيم منبسطاً فهذا يدخل البهجة على قلبك قبل أن تدخل قلب اليتيم، ومعظم الأيتام لا يستطيع أن يدخل أكاديمية للتدرب على كرة القدم فاستغليت الوقت وقسمت الساعة والنصف التي هي زمن الورشة على مراحل أربع”.

وذكر المعيوف موقفاً جميلاً مر عليه خلال مبارة الأطفال بقوله:” أجمل موقف خلال إقامة المباراة حصل عندما مسك أحد الأطفال بيده وانطلق بها نحو المرمى فناديته: يا ولد.. يا حبيب للتو شرحت لك القانون ألا تمسك الكرة بيدك! فما كان منه إلا أن
أخذ الكرة وسجل بها هدفاً”.

يشار إلى أن ورشة تعليم وتدريب كرة القدم تعتبر الورشة السادسة والأخيرة من تنظيم المخرج محسن الحمادي، عبر أكاديمية أضواء، وقد عبر عن أهدافها بقوله:” هدفنا هو التعليم والترفيه وإسعاد الأيتام، فبعد 5 ورشات فنية سابقة أحببنا أن يكون لهم يوم تعليم وترفية لكرة القدم فهم بحاجة للمرح وقد عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بجانب حبهم لكرة القدم”.

الجدير بالذكر أن أكاديمية أضواء للفنون المسرحية تستعد لإقامة مهرجان ربيع القطيف “ربيعنا أجمل” في إجازة منتصف الفصلين الدراسيين ، حيث تخصص ريعه لصالح الأيتام أيضاً.

 


error: المحتوي محمي