34 معلمة يخضعن للتدريب على “الاستيعاب القرائي” بالقطيف

أكدت مشرفة اللغة العربية بمكتب التعليم في محافظة القطيف نورة عجاج الخالدي على أهمية التركيز على التدريس التبادلي للمتعلم مبينة أن إتقان التدريس التبادلي لا يتم إلا بالتدريب والممارسة , وإن المتعلم في الوقت الحالي متعلم مستقل , ويجب أن نعلمه كيف يتعلم ذاتيا وبصورة مستمرة .

جاء ذلك في ورشة العمل “الإستيعاب القرائي” الذي نفذها قسم اللغة العربية بمكتب تعليم القطيف ولمدة يوم واحد في مجمع الأمير جلوي التعليمي بعنك للمدربتين نورة الخالدي مشرفة قسم اللغة العربية والمعلمة باسمة آل عبد الله .

وأوضحت الخالدي , في الورشة التي استهدفت 34 متدربة من المعلمات بمختلف مدارس القطاع بأن الورشة تعد إحدى أهم عمليات مراقبة الذات وكأحد أهم مظاهر التفاعل أثناء تعلم اللغة وتسهم بتحديد الصعوبات التي تواجه القارئ الماهر ليتمكن من مراقبة استيعابه بنفسه , لافتة إلى إن التواصل اللغوي يتوقف على الاستيعاب القرائي للمفردات والتراكيب .

وقالت الخالدي بأن الورشة تهدف إلى إبتكار سبل جديدة لتحسين استيعاب المقروء في فصول تعليم اللغة العربية من خلال تطبيق استراتيجية التدريس التبادلي بالإضافة إلى سبل تقويم أداء المتعلمين في استيعابهم المقروء من خلال قوائم تقدير أداء في كل استراتيجية من الاستراتيجيات الفرعية .


error: المحتوي محمي