بالصور بلدية القطيف تزيل «تعديات» و «عشوائيات» حي الشويكة

بدأت بلدية محافظة القطيف وبالتعاون مع عدة جهات حكومية في إزالة عدد من التعديات والعشوائيات الواقعة على أراضي حي الشويكة.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع الحملة التي أعلنت عنها بلدية المحافظة لإزالة التعديات والمخالفات العشوائية والحواجز الخرسانية الموضوعة على الأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية داخل نطاق البلدية التي تشوه المظهر العام.

وستشمل الحملة أيضاً إزالة ومخالفة ورش السيارات والتشاليح المخالفة للأنظمة، والحد من ظاهرة التلوث البصري، والمخالفات وإزالة ما يخدش المظهر العام.

الجدير بالذكر بأن بلدية المحافظة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بدء أعمال صيانة وتطوير شوارع أحياء الشويكة والكويكب والدبابية بالقطيف.

وأوضحت البلدية بأن هذا المشروع ضمن خطة سابقة ومعتمدة من البلدية والمجلس البلدي، واستمراراً لجهد البلدية في رفع مستوى آداء الطرق في الأحياء القديمة وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة، وأن أعمال التطوير تنقسم إلى عدة أجزاء، حيث بدأت ورش العمل في تنفيذ الجزء الأول بصيانة وتطوير شوارع حي الشويكة ابتداءً من مدخل شارع الملك عبدالعزيز المقابل للمقبرة، وسيتم تطوير الأحياء بسفلتة الشوارع الرملية والأرصفة، إضافة إلى ذلك تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية وتنفيذ خطوط المرور بالدهان للعلامات ولتحديد الطريق.

وقال مساعد رئيس بلدية محافظة القطيف للشؤون الفنية المهندس خالد بن مترك العتيبي أن الأحياء التي يتم العمل بها هي أحياء قديمة وشوارعها داخلية وبها منافذ صغيرة، موكداً أن العمل سيستمر بعد حي الشويكة لينتقل إلى حي الكويكب ثم الدبابية.


error: المحتوي محمي