«العين» تظهر براعة 45 طفلاً في فن الرسم

أظهر 45 طفلاً وطفلة من الأيتام، براعة لافتة في رسم العين البشرية، رغم دقتها وصعوبة تفاصيلها، خلال ورشة رسم مدتها ساعة واحدة فقط، أعدتها أكاديمية أضواء للفنون المسرحية، يوم الجمعة 20 ربيع الأول 1439هـ، في قلعة القطيف الترفيهية وقدمتها لهم المدربة وجود العوى.

وبدأت الورشة برسم حر من اختيار الأطفال ومن ثم عرضت لهم المدربة العوى الأدوات المستخدمة للرسم بالفحم والرصاص وهي الأقلام والمدعكات باختلاف أنواعها وبعدها أرتهم معرضاً يحوي لوحات بورتريه مرسومة بالرصاص فتحمس الأطفال وطالبوا برسم العين.

وتعلم الأطفال أيضاً رسم الحاجب بالإضافة إلى التظليل الصحيح للعين من داخلها وخارجها، وأظهر بعضهم براعة فاقت التوقعات نظراً لقصر وقت الورشة نسبياً.

من جانب آخر، قدمت الطفلة يارا الشواف كعكة محبة للأيتام، تم تقطيعها في حفل بالمولد النبوي، أقامه المخرج محسن الحمادي بمعية أكاديمية الأضواء في ختام الورشة.

يشار إلى أن ورشتي الطباعة المائية والرسم اللتين قدمتا يوم الجمعة، قد تمتا بتعاون كوادر تطوعية نسائية ورجالية هم: شذا البراهيم، زكية القلاف، زينب سعيد، أنيسه قمبر، زينب الاسود، عبدالحميد ابوالسعود، رجائي المياد، حمزه السليم.

الجدير بالذكر أن أكاديمية أضواء المسرحية سوف تقدم اليوم السبت 21 ربيع الأول ورشة لتعليم كرة القدم مع المدرب هاني المعيوف على ملاعب ستار أكاديمي بالمجيدية عند الساعة 3:30 مساءً.

 


error: المحتوي محمي