في لقائه بـ خبراء مركز البذور والتقاوي والشتلات.. مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف يؤكد أهمية التوعية بالأصناف المحلية وطرق إكثارها

التقى مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف سعادة المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ صباح يوم الخميس 15 يونيو 2023 مدير مركز البذور والتقاوي والشتلات وعددًا من الخبراء والمسؤولين بالمركز.

وأوضح المهندس الأصمخ أهمية أعمال مركز البذور والتقاوي في تحسين إنتاج المزارعين من خلال تقديم خدمات استشارية وتنمية قدرات المزارعين على إنتاج تقاوي عالية الجودة من الأصناف المحلية، والمحافظة عليها، وأشار إلى أهمية الجانب التوعوي بالأصناف المحلية وطرق إكثارها من خلال البرامج الإرشادية والتي لها دور كبير بالجانب المعرفي والمهارات التي يحصل عليها المزارعون في تطوير الإنتاج الزراعي.

هذا، واطّلع مدير المكتب على آخر المستجدات والأعمال الخاصة بدراسة المحاصيل الحقلية من قمح وشعير وذرة وغيرها من المحاصيل وكذلك المحاصيل البستانية من تين ورمان وسدر وحمضيات وغيرها منذ انطلاق مشروع تطوير محطات مركز البذور والتقاوي والشتلات بالمنطقة الشرقية.

وفي ختام اللقاء قدم مدير المكتب شكره إلى المسؤولين والخبراء بالمركز على جهودهم الكبيرة في إبراز الميز النسبية من المحاصيل الحقلية والبستانية لكل منطقة.

وحضر اللقاء كل من مدير مركز البذور والتقاوي والشتلات بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد علي آل ربح، ونائب مدير مركز البذور والتقاوي والشتلات بالمنطقة الشرقية المهندس مصطفى حسن آل عباس والدكتور الصحبي صالح فرجاوي خبير المحاصيل الحقلية بالمركز والدكتور مهدي عبدالمجيد طرّاد خبير المحاصيل البستانية بالمركز وعدد من موظفي المكتب في ذات الاختصاص.


 



error: المحتوي محمي