على صالة علوي الخباز بالقطيف.. براءة الأطفال تنثر الفن على الكانفس بألوان الأكريليك

نظّمت جماعة الفن التشكيلي بالقطيف مساء الثلاثاء 24 ذي القعدة 1444 ورشة للرسم على الكانفس بألوان الأكريليك، ضمن معرض المواهب الصغيرة السادس، الذي افتتح مساء الخميس 19 ذي القعدة 1444هـ، في صالة علوي الخباز.

وشارك في الورشة الفنية التي قدمها رئيس جماعة الفن التشكيلي بالقطيف عباس آل ارقية أكثر من 50 موهوبًا وموهوبة تناغمت فرشهم البريئة وتنافست خيالاتهم بالإبداع اللامتناهي على امتداد قرابة ثلاثة أمتار طولية، وعلى قصاصات ورق الكانفاس التي تم تجهيزها مسبقًا، في حلقة طولية حيث تشبّث كل طفل بزاويته الخاصة.

وتحدث آل ارقية عن النتائج البعيدة للاحتفالية، حيث يرى أن الورشة تحققت ثمراتها بإيجاد جيل واعد من الفنانين والفنانات، وقدم رسالة للمشاركين الموهوبين بقوله: “كن أنت ولا داعٍ للتقليد”، كما أوضح أهمية اللعب بالألوان وقال: “كلّما شعرت بالسعادة أصبحت اللوحة ناجحة”.

وحث على كثرة التجارب والاستمرار للمساعدة في إيجاد الشخصية الفنية مستقبلًا، ووجه حديثه لأولياء أمور الموهوبين قائلًا: “إن العائلة لها الدور الكبير من تشجيع الموهوب على زيارة المعارض والدخول في الورش الفنية”.

وشكر كل العوائل الداعمة للموهوبين، سواء بتشجيعهم للمشاركة بالمعارض أو بالإلحاح على الرسم في الورشة، كما قدم شكره لجميع الفنانين؛ من ساهم وساعد في إنجاح الورشة.




error: المحتوي محمي