خلال لقائه بمديري المدارس.. مدير تعليم القطيف يشيد بالإنجازات الدولية والوطنية لطلاب مدارس المحافظة للعام الدراسي 1444هـ

عقد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، يوم الثلاثاء 17 ذو القعدة 1444هـ، اللقاء الدوري والختامي مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية المتوسطة والثانوية لمناقشة أبرز التوجهات المستقبلية وأهم خطط المكتب، وذلك في مقر مدرسة السلام الابتدائية بسيهات بمحافظة القطيف، بحضور المساعد للشؤون التعليمية عبدالسلام بن محمد الشهري والمساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي.

وأعرب القرني خلال اللقاء عن سعادته بما حققه مكتب تعليم القطيف من إنجازات نوعية جديدة على المستوى الدولي والوطني، لافتًا إلى أن ذلك ما كان ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم تظافر الجهود المبذولة من مديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

وبيّن القرني خلال الاجتماع أهمية دور مديري المدارس في الدفع بالمسيرة التعليمية وتجويد المخرجات ومستوى التحصيل الدراسي للطلبة، منوهًا بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات لمناقشة المستجدات وتذليل كافة الصعوبات والعقبات والذي يتزامن مع قرب الاختبارات النهائية للعام الدراسي.

من جانبه، أكد المساعد للشؤون التعليمية “الشهري” على الجميع العمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية من خلال التناغم والتكامل وبما يحقق الطموح والتطلعات.

وتحدث المساعد للشؤون المدرسية “الغامدي” عن آلية المعلمين المكلفين والعمل بما ورد فيها لسد العجز وتقديم المصلحة العامة، وحث أولياء أمور الطلبة على التسجيل في خدمات النقل المدرسي والاستفادة من خدماتها إضافة إلى التجهيزات المدرسية بما يضمن تحقيق بيئة جاذبة ومحفزة للتعلم.

بدوره، حث رئيس شعبة الإدارة المدرسية عبدالله بن سالم الشهري مديري المدارس على تظافر الجهود، مشددًا على تطبيق الأدلة التنظيمية والإجرائية داخل المدرسة والأمور التي ينبغي على مديري المدارس التقيّد بها والتماشي مع تعليمات الوزارة سعيًا لإنجاح العملية التعليمية لختام العام الدراسي.

واستعرض رئيس وحدة التقويم والقبول محمد بن حسن الخميس (اللوائح المنظمة للاختبارات) وآليات وضوابط تطبيقها للمواد التحريرية والتقويم المستمر، كما أكد على ضرورة الالتزام بتعليمات التصحيح والرصد والمراجعة للدرجات والعمل بالنماذج المنظمة والمحاضر أثناء سير تأدية الاختبارات.

وتخلل اللقاء مداخلات واستفسارات ومقترحات حول ما تم طرحه.



error: المحتوي محمي