بانوراما الصحافة المحلية الجمعة 30 محرم 1439هـ

– الرياض: الاتحاد السعودي لكرة القدم يتبرأ من ظهور عامل آسيوي بلباس «غير لائق» خلال مباراة على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام ويحمل شركة صلة الرياضية المشغلة للدوري مسؤولية هذا التصرف.

– الرياض: المجلس الصحي السعودي: رصد 1544 حادثة عنف ضد الأطفال خلال اربع سنوات فقط وقد تصدرتها حوادث الإهمال بنسبة 45 % يليها العنف الجسدي 35 % ثم العنف الجنسي بنسبة 14 % وأقلها العنف النفسي 6 %… والخبير الاسري د. خالد الحليبي يقول: 60 % من الأطفال بدور الملاحظة بسبب الاسر المفككة، و80 % من الاحداث الموقوفين في سجون عالمية بسبب الطلاق العاطفي.

– الرياض: إمارة الشرقية تعقيباً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول قيام الجهات الأمنية بإيقاف موظف بإمارة المنطقة الشرقية: توجيهات مشددة على محاسبة المتورطين بالفساد.

– الرياض: القائم بالأعمال بسفارة المملكة في بغداد: العلاقات بين المملكة والعراق في طريقها الصحيح.

– الرياض: صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة إعادة التمويل العقاري… من المتوقع ارتفاع معدل الطلب على قروض التمويل العقاري من 280 مليار ريال في العام 2017م، ليصل إلى 500 مليار ريال خلال العام 2020م.

– الرياض: الشرطة تعلن ضبط المعتدي على أحد الوافدين في الرياض، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه أحدهم وهو يقوم في وضح النهار بالاعتداء على أحد الوافدين وسلبه.

– الرياض: المركز الوطني للطب البديل والتكميلي: العلاج بالطاقة والتدريب عليه ممنوع في المملكة.

– الرياض: «الصحة» توفر خدمات الغسيل الكلوي لمرضاها خارج المملكة… أمّنت “الصحة” هذه الخدمة من خلال الشركات المتعاقدة معها ضمن مشروع تأمين خدمات الغسيل الكلوي كونها شركات عالمية ولها فروع في أغلب دول العالم.

– الحياة: «التأمينات»: السجن من عام إلى 5 لمزوري الوثائق… شددت على ضرورة تقديم جميع بيانات المستفيدين بصورة صحيحة، وقالت إنه إذا قدم الشخص متعمداً بيانات غير صحيحة قاصداً إفادة غيره من التعويضات التي يقررها النظام من دون وجه حق، تفرض عليه غرامة لا تزيد على ألفي ريال، وتتم مضاعفة هذا المبلغ في حال العودة.

– الحياة: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبدأ السبت المقبل، بتطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، التي تشمل أنشطة بيع العطور النسائية، والأحذية، والحقائب، والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك، التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال، التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى «متعددة الأقسام»، والأقمشة النسائية.

– الوطن: مركز البحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك خالد: 99% من الموظفين يؤكدون أهمية الرقابة الذاتية حتى في حال غياب الرقابة والمتابعة الخارجية.

– الوطن: 753 مليار ريال نقدا سحبها السعوديون في عام.. ارتفعت قيمة السحوبات التي نفذت خلال الشبكة السعودية للمدفوعات «مدى» بنسبة 2.6 % لتبلغ 446.3 مليار ريال، مقارنة بزيادة نسبتها 16.7 % عن العام السابق.

– الوطن: لمرة الثانية خلال أسبوع.. الجهات الأمنية بشرطة جدة تتمكن من ضبط مقيم من جنسية عربية قبل تنفيذ جريمته بالاعتداء على أحد الصرافات الآلية البنكية.

– الوطن: التسويق الإلكتروني يخفض 40 % من المحال التجارية بالمولات.

– الاقتصادية: مؤتمر عالمي: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط عرضة للهجمات الإلكترونية.

– الاقتصادية: الأسهم السعودية تستعيد حاجز 7000 نقطة .. والسيولة تزداد 10 %.

– الاقتصادية: 26 ألف مهندس مسجل لدى هيئة المهندسين السعوديين .. وضبط 280 شهادة مزورة منذ 5 أشهر من أصل 18 ألف شخص تم تدقيق شهاداتهم منذ بداية شهر رمضان الماضي لوافدين.

– المدينة: وزارة «التجارة» تخضع ارتفاعات أسعار السلع التموينية غير المبررة للتحليل والمقارنة.. تلقت 11.5 ألف بلاغ مغالاة في أسعار المواد التموينية العام الماضي.

– المدينة: الإطاحة بـ4631 مهرباً وإحباط دخول 3556 قطعة سلاح خلال عام بالمملكة.. وحرس الحدود: الحبوب المخدرة هي الأعلى والخمر الأقل.

– عكاظ: إيقاف 360 متهماً في 4 أشهر بالمملكة وعودة الجنسيات الغربية للظهور في قائمة الموقوفين أمنياً.. وكانت جنسيات عدة غابت عن قوائم الموقوفين في القضايا الأمنية، ظهرت أخيرا، منها الجنسية الميانمارية ليصل عدد موقوفيها 3 ،إضافة إلى موقوف عماني وآخر موريتاني وثالث من جيبوتي وهي جنسيات تظهر للمرة الأولى ضمن قائمة الموقوفين.

– مكة: وزارة التعليم تبدأ تجربة تأمين 35 ألف مدرسة بحراسات من شركات أمنية متخصصة، على أن يكون التطبيق الأولي التجريبي في مدارس الرياض والقصيم.


error: المحتوي محمي