المركز الثقافي الألماني يمنح آل ربح والمزارع الدكتوراة الفخرية

منح المركز الثقافي الألماني الدولي شهادة الدكتوراة الفخرية لأخصائيتي التربية الخاصة عقيلة فيصل عبدالعزيز آل ربح من بلدة العوامية ورحاب حيدر هاشم المزارع من مدينة صفوى، وهي الشهادة التي يمنحها المركز للشخصيات المهمة في العالم كتقدير رفيع المستوى لما بذلوه في نشر روح التسامح والعدالة والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية.

جاء ذلك على هامش مشاركة آل ربح والمزارع في المؤتمر الدولي – التربية الخاصة – المنعقد في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14-16 أكتوبر 2017 م.

وتناول المؤتمر عدة محاور في التربية الخاصة وأهم المستحدثات والتجارب في هذا المجال ومنها الموهوبون والخطة الفردية والمرحلة الانتقالية للطلبة بعد الثانوي وتحديات الصم ضد الصمت وصعوبات التعلم.

وعرضت خلال المؤتمر عدة أوراق وورش عمل تصب في هذا المجال، حيث تناولت الاخصائيتان عقيلة فيصل آل ربح ورحاب حيدر المزارع، موضوع شامل عن الدمج والذي يعد رسالة تربوية إنسانية للجميع، واستعرضتا من خلاله أهمية الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة وأنواعه وإيجابياته وسلبياته.

ومن خلال الطرح عرضتا تجربتهما في محافظة بيشة على مدى عشر سنوات حول تحقيق الدمج المتكامل.

وختم المؤتمر بهذا الموضوع الذي حظي بإعجاب من جميع الحاضرين من مختلف الجنسيات كما كلل بكلمات الشكر والعرفان للمتميزات وتوج نجاح الأخصائيتين بتقديم شهادة حضور للمؤتمر وشهادة عضو مشارك ودكتوراه فخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي.

 


error: المحتوي محمي