القطيف تستعد لفعالية كبرى للمشاريع الابتكارية للطلاب والطالبات

يستعد مكتب التعليم بمحافظة القطيف إلى عقد (أولمبياد البحث العلمي والابتكار السابع)، وذلك خلال المدة من يوم الاثنين 18 شوال وحتى يوم الأربعاء 20 شوال 1444هـ، في قصر الغانم للمناسبات بالقطيف.

وخلال المعرض المصاحب للأولمبياد سيستعرض (60) طالبًا وطالبة من موهوبي وموهوبات مدارس محافظة القطيف مشاريعهم الابتكارية وأبحاثهم العلمية، إلى جانب مشاركة (7) طالبات كضيفات شرف بمشاريعهن الإبداعية ويقدمن خبراتهن وتجربتهن.

وقال مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله بن علي القرني -والذي سيرعى الحفل الختامي للأولمبياد يوم الأربعاء القادم- “إن الأولمبياد فعالية كبرى للتواصل مع المجتمع وتبادل المعرفة وتسجيل الحضور العلمي والإبداعي للطلاب، ويأتي ضمن الجهود التي يبذلها منسوبو التعليم في القطيف لتشجيع الابتكار والإبداع بين الطلبة، وتوفير بيئة مشجعة لتطوير الأفكار والمشاريع الواعدة، بما يعكس خطط ودعم وزارة التعليم في تعزيز الإبداع والبحث العلمي، وتحفيز الطلاب والطالبات على الاستفادة من الفرص لتطوير مهاراتهم وأفكارهم”.

وستتنوع المشاريع المشاركة في منافسات الأولمبياد في مجالات متنوعة، منها مشاريع في مجالات الطاقة، والكيمياء، والفيزياء، والعلوم الصحية، والتقنية والبرمجيات، والربوتات والأجهزة الذكية، والهندسة البيئية، والطيران، والفضاء، وعلم الحيوان.

وأشار مكتب تعليم القطيف إلى أنه تم تخصيص فترة مفتوحة لزيارات الجمهور وأولياء الأمور للمعرض المصاحب وذلك يوم الثلاثاء 19 شوال 1444هـ من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً، في حين سيُعلن في اليوم الأخير للأولمبياد وخلال الحفل الختامي الأعمال الفائزة بعد تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم مختصة.



error: المحتوي محمي