بانوراما الصحافة المحلية الجمعة 23 محرم 1439هـ

– الرياض: بدء تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث المحال النسائية وتوطينها بعد 8 أيام.

– الرياض: رجال أعمال: نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد شفاف ويحد من تعثر المشروعات.

– الرياض: الشورى يُقر نظام حماية حقوق كبار السن ورعايتهم.. الاثنين المقبل، السجن ثلاث سنوات لمن آذى كبير السن جسدياً أو نفسياً واستغله في التسول.

– الرياض: «الزكاة والدخل»: لا صحة لما تم تداوله حول وجود ضريبة قيمة مضافة على الرواتب.

– الرياض: الغذاء والدواء تمنع الإعلانات التجارية للمستحضرات الدوائية والأجهزة الطبية.

– الرياض: ذوو طفل توفى إثر حادث مروري يعتدون على ممتلكات مستشفى الملك فهد بجازان، جرت عدة محاولات لإنعاش القلب ولم تكن هناك استجابة لينتقل الطفل بعدها إلى رحمة الله، عقب ذلك شهد قسم الطوارئ تجمع عدد من أقارب الطفل المتوفي حيث قاموا بالاعتداء على الممتلكات العامة وإتلاف عدد من الأجهزة الطبية وتكسير لأبواب الطوارئ مما تسبب في تعطيل الحركة داخل المستشفى والتأثير على استقبال مرضى آخرين وتأخير إجراءات طبية لمرضى في المستشفى وقد تم رصد ذلك عبر كاميرات المراقبة بالموقع.

– الحياة: العثور على آثار تعود إلى العصر الحجري في ثلاثة مواقع في تبوك.

– الحياة: «الشورى»: جلسة طارئة للتصويت على نظام «مكافحة الإرهاب».. الأحد، يحدد النظام بشكل دقيق الإجراءات اللازمة والضمانات الواجبة عند التعامل مع كل من يشتبه في ارتكابه جريمة إرهابية أو قيامه بتمويلها.

– الحياة: «النقل» و«البيئة» تزرعان 3 ملايين شجرة على الطرق خلال 4 سنوات.

– الوطن: %57.3 من المتعطلات خريجات تربية ودراسات إسلامية، تقرير الهيئة العام للإحصاء عن الربع الثاني من 2017 يظهر أن خريجات التربية والدراسات الإسلامية والفنون شكلن نسبة 57.3% من إجمالي المتعطلات عن العمل، في حين توزع النصف الآخر من المتعطلات على 5 برامج، منها العلوم الاجتماعية والهندسة والصحة والخدمات.

– الوطن: 3.75 مليارات ريال الصادرات الغذائية الهندية للسعودية، وتمثل الصادرات الغذائية الهندية إلى السوق السعودية الأرز البسمتي وغير البسمتي ولحوم الأبقار والفواكه الطازجة والمعالجة ولحوم الأغنام.

– الوطن: حرس الحدود: لا نمنع المرأة من الخروج للرحلات البحرية.

– الوطن: 200 ألف حكم تنفيذي خلال محرم ، لغ عدد الأحكام الصادرة من المحاكم منذ بداية العام الهجري الحالي وتمت إحالتها إلى محاكم التنفيذ بكافة المناطق 213780 حكما، وتصدرت منطقة مكة المكرمة بـ60721 حكما، والرياض 51863، والشرقية 25366، والمدينة المنورة 18126، وعسير 11576، والقصيم 10514، وتبوك 7796، وجازان 6299، وحائل 5784، والحدود الشمالية 5687، ونجران 4076، والجوف 3875، والباحة 2097.

– الوطن: 1.9 مليون تغريدة عن قيادة المرأة للسيارة في أسبوع.

– الاقتصادية: وزير المالية الجدعان: نسير على الطريق الصحيح .. وسنخفض عجز الموازنة إلى أقل من 10 % هذا العام.

– الاقتصادية: خلال 6 أشهر .. إطلاق اللائحة التنفيذية لكودالبناء السعودي بغرامات جديدة.

– المدينة: لأول مرة.. امرأة مديرًا لمستشفى “الولادة” بالدمام، المتحدث الرسمي باسم إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أسعد سعود، يكشف عن تكليف الدكتورة نوره الأزيمع، مديرًا لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام.

– المدينة: «التعليم»: تأمين مواقف لسيارات المعلمات في المباني النسائية والمشتركة.

– المدينة: المملكة تؤكد أهم محاور التحول الوطني، رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 %إلى 30 ،%ما يعني إيجاد مليون وظيفة جديدة للمرأة بالمناطق.

– المدينة: «الشورى»: عجز التأمينات الاجتماعية وصل إلى 162 مليار ريال.. طالب بتحسين عوائد الاستثمار وإعادة توزيع الأصول.

– المدينة: «صحية الحرس الوطني» تحذر من زيادة احتمالات الإصابة بسرطان الثدي 350%.. أكدت أن «الوقاية هي الغاية» في العلاج.

– عكاظ: بعد إعفاء قائد «مدرسة المتغيبين».. العيسى: لجنة لدراسة الغياب في «الأهلية».


error: المحتوي محمي