في ليلة وفاء.. العوامية تحتفي بـ أيقونة السلام.. حسن الزاهر.. صور

نظمت إدارة نادي السلام بالعوامية، مساء الأربعاء 21 رمضان 1444هـ، ليلة وفاء للفقيد الراحل والأب الروحي للنادي وأيقونة السلام الحاج حسن بن علي الزاهر، في لفتة ومبادرة طيبة عرفانًا وتقديرًا له ولمسيرته الطويلة من العطاء.

وحضر حفل التأبين الذي حمل عنوان “وفاء وسلام” عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية من محافظة القطيف، وبعض رؤساء النادي السابقين وأعضاء الشرف بنادي السلام، وأقارب الفقيد ومحبوه.

وبدأ الحفل الذي قدمه علي الثويمر، بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ علي نعيم الشيخ أحمد؛ ثم كلمة مجلس الإدارة التي ألقاها رئيس النادي المهندس عدنان شبر، تذكر خلالها جانبًا من مسيرة الراحل في نادي السلام وبعض المواقف التي جمعته مع منسوبي النادي من لاعبين ومدربين ورؤساء.

وأوضح المهندس “شبر” في كلمته التي ألقاها خلال حفل التأبين نيابة عن أعضاء مجلس إدارة النادي وأعضائه ومنسوبيه، وأعضاء شرف الجمعية العمومية، أن إقامة حفل تأبين للفقيد الراحل والأب الروحي للنادي الحاج حسن الزاهر، هو أقل شيء يمكن أن يقدم لرجل خدم النادي لأكثر من 55 سنة، وخدم أيضًا في مكتب وزارة الرياضة لأكثر من 30 سنة، وعاصر أجيالًا متعاقبة منذ مدير المكتب السابق عبد الله فرح الصقر ومديري المكتب، وهو رمز من رموز هذا الكيان، مشيرًا إلى أن الفقيد كان حريصًا على التواجد في كل محفل أو مناسبة.

وقدم رئيس النادي الشكر الجزيل لكل من حضر من مكتب وزارة الرياضة الذين عاصروا المرحوم، وكذلك أعضاء أندية منطقة القطيف ورؤسائها، واعدًا باستذكار أعضاء آخرين وفاء لما أعطوه للنادي، سائلًا الله الغفران للفقيد ولجميع موتى المسلمين، ومؤكدًا أن ما سيخفف الفقد والمعاناة على رحيله هو سيرته العطرة التي ستكون ميراثًا فيما هو قادم لكل منسوبي النادي ومحبي الفقيد.

وألقى بعد ذلك عدد من الشخصيات كلمات عن الفقيد؛ حيث ألقى عبد الصمد الرشيد كلمة باسم رواد مسجد الرسول الأعظم، ثم تحدث نجل المرحوم “علي الزاهر”، عن بعض المواقف والذكريات التي جمعته مع والده، وعن مدى حبه الشديد وتعلقه بنادي السلام.

ووصف “الزاهر” المحفل بالحالة الفريدة في آخر 60 سنة؛ وهي أن يلتقي هذا الجمع وفي هذا الشهر الكريم بدون والده وهو من عرفه المقربون منه سواء في النادي أو المنزل أو الأوساط العملية بالتزامه بالحضور في شتى أنواع المناسبات وخاصة الرياضية والاجتماعية في بلدة العوامية، مبينًا أن شهادته وبالنيابة عن عائلته مجروحة والحروف لن تتوقف لو حاول أن يوفيه حقه، مشيرًا إلى ثلاثة جوانب مهمة في شخصية والده؛ وهي الالتزام بالمواعيد، واحترامه للناس كافة، بإلاضافة إلى أنه كانت كنيته الوفاء فهو أبو الوفاء، حيث كان وفيًا لأحبائه وناديه وبلدته.

واختتم نجل “الزاهر” حديثه عن والده، متقدمًا بالشكر نيابة عن نفسه وعن كل أفراد عائلته من أبناء وأحفاد وإخوان الراحل، لكل من واسى وعزى وذكر الفقيد بدعاء وخير، واختص بالشكر أبناء العوامية الكرام وأعضاء جمعية العوامية الخيرية ومنسوبيها، ونادي السلام على كل ما يقومون به للتخفيف من فقد والده.

وتلا ذلك كلمة لهيئة أعضاء شرف نادي السلام ألقاها عبد الرزاق الشيخ، ثم كلمة لزملائه سابقًا في المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية، حيث تحدث السيد علوي مكي نائب رئيس المكتب عن أبرز المواقف التي يتذكرها مع الفقيد أثناء فترة عمله في مكتب الوزارة وعلاقته مع باقي الموظفين، وعقب ذلك ألقى الشاعر فريد النمر قصيدة رثاء في حب “الزاهر”؛ عبرت عن مشاعر الحاضرين.

وتخلل حفل التأبين عرض فيلم وثائقي تضمن تصريحات لمجلس الإدارة وعدد من رؤساء نادي السلام السابقين ومنسوبي النادي، وأقارب الفقيد، ورفاق المرحوم في مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية.

واختتم حفل التأبين، بتكريم إدارة نادي السلام عائلة المرحوم الحاج حسن الزاهر، حيث أهدتها لوحة تحمل صورته، ثم أخذ جميع الحضور صورة جماعية تذكارية.





error: المحتوي محمي