بالصور.. 41 تشكيليًا يستعرضون أعمالهم الفنية في «بستان قصر تاروت»

شارك 41 فنانًا وفنانة من جماعة الفن التشكيلي بالقطيف بمعرضهم الفني للمرة الثانية على التوالي في مبادرة “بستان قصر تاروت 2″، التي تنظمها جمعية تاروت الخيرية، برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، بساحة قلعة تاروت الأثرية، والتي انطلقت يوم الأحد، وتستمر إلى يوم الأحد 12-18 رمضان 1444.

وأوضح الفنان التشكيلي عبدالعظيم آل شلي أن مشاركة جماعة الفن التشكيلي بالقطيف لهذا العام مختلفة اختلافًا كبيرًا عن العام الماضي، حيث اقتصرت على جيل الشباب الجديد والمتوسط في النسخة الأولى للمهرجان، بينما الآن تشكلت أسماء مخضرمة في الفن التشكيلي كمشاركة الفنان منير الحجي، والفنان زمان جاسم، وعبدالكريم آل رامس، بجوار أسماء ناشئة وواعدة وأسماء معروفة.

وأضاف أن جميع الأعمال تحاكي البيئة المحلية الغنية بهذه الجزيرة العملاقة في التاريخ، لافتًا إلى أن وجود المعرض في المهرجان شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا واقترب من الشارع ومن العوائل والناس الذين لا يحضرون المعارض الفنية في الصالات.

وأشار إلى أن مشاركة المعارض الفنية في المهرجانات نافذة جميلة لتشجيع أفراد المجتمع على تذوق الفن والتعايش معه بأبسط صوره، إضافةً إلى محاكاة ومحاورة الفنان عن قرب، معربًا عن تمنياته في الأعوام القادمة أن تكون مساحة الفن التشكيلي أكبر وأكثر.

وقدم شكره إلى الفنانين والفنانات الذين يرسمون في الهواء الطلق وهم يقدمون الدروس والمفاهيم الفنية وكيف يتم إخراج العمل الفني عبر مراحل متعددة في ركن المرسم الحر، وكذلك الورش الفنية للرسم ومعارض الأطفال التي رسمت الفرحة على وجوه جميع الفئات العمرية والاستمتاع بالأعمال الفنية.

وأشادت الفنانة التشكيلية ونائبة رئيس الفن التشكيلي بالقطيف وإحدى المنظمات في المعرض سعاد وخيك بتنوع المعرض الفني التشكيلي واحتوائه على عدد من الأعمال الواقعية والطبيعة والتجريد، وأيضًا تنوع المشاركة بين فنانين مخضرمين وواعدين وموهوبين، مؤكدة رؤية الفنان في هذا المعرض بأنها رؤية إيجابية وتشحيعية.




error: المحتوي محمي