القطيف..الطالب حسين كاظم يمثل المملكة في المسابقة العالمية للمهارات

يشارك طالب ثانوية المجيدية بالقطيف حسين غالب سلمان كاظم، في المسابقة العالمية للمهارات في دورتها الجديدة لعام 2017، والمقامة في أبوظبي بدولة الإمارات العربية.

ويأتي ذلك بعد أن اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, 10 مشاركين لتمثيل المملكة في المسابقة العالمية للمهارات في دورتها الجديدة لعام 2017، والمقامة بأبوظبي في 15 أكتوبر، وذلك ضمن أكثر من 1200 مشارك من 76 دولة حول العالم للمشاركة في 50 مهارة وحرفة.

وأوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد, أن المؤسسة استعدت لهذه المسابقة منذ العام الماضي، بكونها الجهة الرسمية التي تمثل المملكة في المسابقات الدولية للمهارات، حيث نفذت المؤسسة المسابقة الوطنية للمهارات في مدينة جدة، في شهر جمادى الأول الماضي 1438 هـ، وتقدم فيها أكثر من 1760 مشاركاً ومشاركة ووقع الاختيار لـ 10 مشاركين من بينهم فتاة، يمثلون متدربين وطلاب في الكليات التقنية والجامعات السعودية.

وأبان أن جميع المشاركين الفائزين تم اختيارهم لمهارتهم في 10 مهن تقنية ومهنية هي: صيانة الطائرات، والتفريز بتقنية CNC، الحلول البرمجية للأعمال، اللحام، والإلكترونيات، وتصميم مواقع الانترنت، والتمديدات الكهربائية، وتقنية الأزياء، وتقنية السيارات، وإدارة أنظمة الشبكات.

وأفاد الدكتور الفهيد, أن المؤسسة تهدف إلى تمكين الشباب والفتيات لمن هم دون السن 23 عاماً في المشاركات الدولية، بهدف نشر أهمية المهارة التقنية واكتشاف مهاراتهم، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، مؤكدا أن المؤسسة تدعم المبتكرين وأصحاب المهارات، من خلال توفير المعامل والورش المجهزة لمساعدة المتدربين الموهوبين في تنفيذ ابتكاراتهم بمساعدة المدربين المتخصصين، بهدف تطوير الموهبة والابتكار.

يذكر أن متسابقي المملكة هم من : جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز, وجامعة الأمير محمد بن فهد, والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض, والمعهد التقني السعودي لخدمات البترول, والكليات التقنية بالرياض وجدة والدمام وحقل والكلية التقنية للبنات بجدة, وكليتي الاتصالات بالرياض وجدة, وكلية الأمير سلطان الصناعية والمعهد الصناعي الثانوي بجدة وثانوية المجيدية بالقطيف بالدمام, ومن شركات القطاع خاص.

وتحرص كثير من الدول العالمية على المشاركة بالمسابقة لما تمثله من مكانة دولية، وتعقد المسابقة العالمية للمهارات كل سنتين، وتستضيفها إحدى الدول الأعضاء بناءً على تصويت الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للمهارات.


error: المحتوي محمي