في سيهات.. صدقة «الكريم» الجارية تحقق إيرادات تتجاوز المليون ريال سنويًا

كشفت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أن مشروعها الأول الصدقة الجارية -وهو الجزء التجاري من مشروع مجمع الكريم السكني التجاري- يحقق إيرادات مالية سنوية تتجاوز المليون ريال.

وتم الانتهاء مؤخرًا من المشروع الذي بدأت جمعية سيهات العمل عليه منذ 2017، والذي يضم 23 معرضًا تجاريًا تم تأجيرها بالكامل بحسب مدير إدارة الممتلكات ماهر الداوود، الذي ذكر أن إيراد المحال يعود على الجمعية بأكثر من مليون و300 ألف ريال سنويًا.

من جانبه نوه رئيس مجلس الإدارة شوقي المطرود، بأن مشروع الصدقة الجارية هو أحد روافد التنمية المستدامة التي بدأتها جمعية سيهات، وماضية في تعزيزها بمشروعات أخرى تعود بالفائدة على البرامج التنموية والرعوية، مشيرًا إلى أن أحد هذه الروافد تأسيس شركة “ديار أملاك” التي حظيت بتصويت أعضاء الجمعية العمومية في الاجتماع الأخير المنعقد في أكتوبر 2022.

وتختص الشركة بإدارة ممتلكات الجمعية، والاستفادة من الأصول بما يضمن تحقيق إيرادات ومداخيل ثابتة ودائمة، وتنفيذ مشروعات نوعية وتنموية تخدم المجتمع، كذلك تقديم خدماتها لرواد الأعمال بتقديم خدمات استشارية وتسويقية للمشروعات العقارية.

وعن الشركة ذكر أنه تم تشكيل المجلس الإشرافي برئاسة زكي آل خليفة الذي يشغل منصب مدير تنمية الموارد المالية، والمهندس عبد الله زين الدين، ومنصور الدبيس، وحسين الخليفة، وشوقي المطرود، والمهندس حسين بونيان، فيما يتولى الإدارة التنفيذية ماهر الداوود.

يشار إلى أن الجمعية بدأت أولى خطوات التنمية المستدامة وخوض مجال الاستثمارات بمشروع الشركة السعودية الطبية “داركوف” عام 2010، تلتها مشروعات عدة، منها شركة خليج البركة القابضة التي نفذت مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات التي تمتلك الجمعية 25% منه إلى جانب نادي الخليج وعدد من المستثمرين، ومحال تجارية تحت اسم “مجمع الحلال التجاري”، كما قامت بتأجير عدد من أراضيها لصالح شركتي تموينات غذائية كبرى.



error: المحتوي محمي