العليو: إعفاء بلدي القطيف لإطعام من الرسوم الإدارية يحقق شراكة فعالة مع المجتمع

أكدت مديرة جمعية إطعام فرع القطيف شذى منصور العليو أن الهدر الغذائي له تأثيرات سلبية على البيئة، والاقتصاد وكذلك على المستوى الاجتماعي، مشيرةً إلى الدور الذي تقوم به “إطعام” في مجال نشر ثقافة حفظ النعمة ومكافحه الهدر الغذائي.

وأوضحت العليو إنجازات الجمعية في استهداف 913 أسرة، واعتماد 20 اتفاقية تعاون، مع توظيف 91 شخصاً واستقطاب 2089 متطوعاً ومتطوعة.

جاء ذلك خلال استضافة الجمعية لبعض من أعضاء المجلس البلدي يوم الثلاثاء 20 محرم 1439، بحضور المدير التنفيذي لإطعام بالمنطقة الشرقية فيصل الشوشان ومديرة الجمعية بفرع القطيف شذى العليو.

وبدأت العليو حديثها بالترحيب بالحضور، ثم عرفت بالجمعية مقدمةً فكرة مفصلة عن الأهداف والخطط المنفذة والتي تعمل عليها الجمعية، مستعرضةً الخطط المستقبلية التي تطمحو لتحقيقها والإنجازات المحققة على نطاق محافظة القطيف والمملكة منذ تاريخ تأسيسها.

وأشارت إلى الجوائز التي حازت عليها الجمعية وهي؛ شهادة haccp للأمن الغذائي، جائزة السبيعي للتميز بالعمل الخيري، مع جائزة أبيان بزنس وجائزة المؤسسات الاجتماعية بدولة قطر.

وتوجهت بشكرها للمجلس البلدي على كافة جهوده التي يبذلها في دعم قطاع المسؤولية الاجتماعية في المحافظة، منوهةً إلى أن ذلك الدور ينتج عنه الكثير من النجاحات والإسهامات الفعاله في خدمة المجتمع.

من جهته، ناقش المدير التنفيذي لإطعام بالمنطقة الشرقية فيصل الشوشان آليات استغلال الفائض من الأطعمة من الفنادق وقاعات الأفراح وكذلك الأفراد، موضحًا أن السبب في عدم استغلال المضايف في عاشوراء هو عدم توافقها مع شروط الجودة التي تعمل بها.

وذكر الشوشان طرق التمويل المالي للجمعية والذي يتعدد بين الدعم من أعضاء مجلس الإدارة و الدعم السخي من المؤسسات الاجتماعية وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى توجه الجمعية نحو الاستثمار التنموي.

بدوره، شدد المجلس البلدي على ضرورة تسهيل إجراءات إصدار الشهادات الصحية أو البطاقات بإعفائهم من الرسوم الإدارية لـ30 عاملاً في جمعية إطعام ممن يعملون في تماس مباشر مع المواد الغذائية، مع تثمين جهود إطعام المبذولة، ودورها الفعال في خدمة المجتمع.

ودعا عضو المجلس البلدي إبراهيم آل إبراهيم إلى استثمار موسم الحج والاستفادة من الأضاحي.

وطالبت عضو المجلس البلدي خضراء آل مبارك بنشر الوعي بين المضايف في موسم عاشوراء لاستغلال الأطعمة المهدرة بالاتفاق المسبق مع المنظمين للمضايف.

وثمن رئيس المجلس البلدي شفيق آل سيف إنجازات الجمعية من ناحية التثقيف الغذائي ومستوى العمل المقدم، فيما أشار العضو محمد الخباز لأهمية توضيح أهداف وطريقة التواصل مع الجمعية بصورة أشمل مع أفراد المجتمع.

وتوجهت العليو في ختام الزيارة وبالنيابه عن فريق عمل إطعام بالشكر على الموقف الإيجابي مع إطعام القطيف والمتمثل في قرار إصدار الشهادات أو البطاقات الصحية لموظفي التشغيل لإطعام دون رسوم إدارية، مؤكدةً بأن ذلك دليل حرصهم الكبير واهتمامهم في تحقيق الشراكة الفعالة مع المجتمع وأفراده، وهذا الدعم له الأثر الإيجابي الكبير في المؤسسة.

وختمت الحديث بقولها:” نتطلع في الأيام القادمة أن يكون لكم دور كبير في دعم مشاريع إطعام التي ستقوم بها داخل محافظة القطيف”.

 


error: المحتوي محمي