بعد ليالٍ حافلة.. «حرفيون 2» يسدل الستار على فعالياته في القطيف

أسدل الستار مساء الثلاثاء 13 رمضان 1444هـ، عن فعاليات “حرفيون 2” في حديقة الناصرة بالقطيف، بعد ليالٍ حافلة سجلت نجاحًا استثنائيًّا في استقطاب الزوار الذين توافدوا بالآلاف يوميًا من داخل وخارج المحافظة ودول الجوار، وتجاوز عددهم 60 ألف زائر.
وشهدت الفعاليات، حفلًا لتكريم الإعلاميين، وعلى رأسهم الشريك الإعلامي «القطيف اليوم»، وفريق العمل الصحفي (كفاح حسن الخليفة، وأحمد يوسف علي الصرنوخ، وعلي  عبدالعظيم آل مطر، وحمزة السليم، ومعصومة إبراهيم آل حسين، وسناء إبراهيم آل حسين، وفاطمة عبدالمحسن البدن، وحكيمة عبدالله علي الجنوبي، وياسمين عبدالله الدرورة، ووجيهة حبيب الناصر، وحكيمة معتوق الجمعان).
يشار إلى أن الفعاليات التي نظمها مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف، وتحظى برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبشراكة مع «القطيف اليوم» وفرسان الرياضة، وبلدية القطيف وجمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، شهدت حضور مئات العائلات، الذين توافدوا بشكل كبير ولافت على كل الأركان التي شاركت فيها أكثر من 121 أسرة حرفية ومنتجة.
وشكلت الأركان فرصة للتعريف بجانب من تراث المحافظة وتاريخ بعض المهن والصناعات الحرفية التي تحاكي طرق الحياة قديمًا.
وتنوعت الأركان المشاركة بين الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والتطريز وصناعة البخور والعطور والبهارات، والإكسسوارات، وفن الطباعة، والرسم والفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية والخوصيات، والمأكولات الشعبية، والعديد من المهن والحرف والصناعات اليدوية، إلى جانب فعاليات المسرح التي جذبت الأطفال والأسرة في أجواء مفتوحة وممتعة.
وهدف مكتب الضمان الاجتماعي من هذه الفعاليات، إلى تسليط الضوء على الأسر المنتجة، التي قدمت نماذج مشرّفة ورائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.
وأوضح مدير مكتب الضمان في القطيف حسين أبو السعود أن الفعاليات هذا العام شهدت توسعًا في استقبال الأسر المنتجة عبر استقطاب أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية، إلى جانب وجود مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها؛ التشكيلية والخط وغيرها، وقسم خاص بالمأكولات الشعبية.




error: المحتوي محمي