«سيهاتي» حاضر في افتتاح «حرفيون 2»

حضرنا يوم الإثنين 5 رمضان 1444هـ الموافق 27 مارس 2023م عن ملتقى سيهات الاجتماعي (سيهاتي) افتتاح وانطلاق فعاليات “حرفيون 2” لدعم الأسر المنتجة والحرفيين بالقطيف المقامة على أرض حديقة الناصرة بالقطيف، برعاية سعادة محافظ القطيف إبراهيم محمد الخريف، ورعاية إعلامية من «القطيف اليوم» وبمشاركة 121 أسرة منتجة.

وكانت الأناشيد والنهمات الشعبية باكورة الافتتاح على المسرح الثقافي لـ ليالي‫ «حرفيون 2» الرمضانية.. وضمنها أيضًا فقرة النهّام أبو مصطفى السنونة ولقاءات تثقيفية وألعاب خفة ومسابقات أطفال..

وسيتواتر على الفعالية في الأيام القادمة وفد (سيهاتي) والتعرف على أركانه..

يقيم ويشرف على هذه الفعالية مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف وشراكة مجتمعية مع جمعية التنمية الأهلية في حلة محيش.

وقد دشّن محافظ القطيف إبراهيم الخريف، أمس الإثنين 27 مارس 2023م، في مقر المحافظة، فعاليات “حرفيون 2”، التي ينظمها مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية في المنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل، وتم خلالها عرض مرئي عن الفعاليات وما ستقدمه أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية.

يُذكَر أن حرفيون 1 استقطب حوالي 30 ألف زائر.

يستمر المعرض لعشرة أيام تنتهي في 13 رمضان الموافق 4 أبريل.. حيث سيتواجد مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها التشكيلية والخط العربي وغيرها، وقسم خاص للمأكولات الشعبية، والترفيه.

ويتميز هذا المعرض الثاني لـ حرفيون بتقديمه جميع أركانه بالمجان للأسر المنتجة والحرفيين دعمًا لهم، وتستهدف بالدرجة الأولى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، إلى جانب الأُسر الأخرى. كما كان باب التطوع مفتوحًا لتنظيم الفعاليات.

انطباعات شخصية
جدير بالذكر أن هناك مجموعة انطباعات تخالجنا كزوار من وحي واقع ملموس في جوانب فعاليات “حرفيون 2″، نشير لبعضها:

1) ربط الفعالية بأولوية الأسر المنتجة الذين هم في الضمان الاجتماعي، فكرة موفقة وتخدم الهدف.

2) وجود حرف حديثة “مودرن” يقوم عليها فئة الشباب إلى جانب الحرف الكلاسيكية الشعبية أمر موفق أيضًا، ويعطي امتدادًا وتواصلًا بين الأجيال.

3) زيادة عدد الأسر المنتجة ونوعيتها يبشِّر بالخير ويتيح فرصة عمل كريمة، ومثل هذه الفعاليات تُعَدُّ فرصة تلاقٍ وتعارف ثمينة بين المُنتِج والمستهلِك.

4) اختيار الموعد، الوقت والمكان موفق جدًا. أرجو أن تكون هذه الفعالية دومًا في مارس من كل عام وعدم ربطها بشهر رمضان (حيث يتغير المناخ من عام لآخر).

5) دمج بعض فقرات الترفيه والتسلية أمر محبب لجذب الناس، ولعلها تحتاج نوعًا من التحضير المسبق.

6) ملاحظ كثرة الزوار من العائلات عن السنة الماضي ، وهو أمر يدعو للتقدير لكل من أسهم في إبراز هذه الفعالية.

7) أسجل فخري واعتزازي بكل أبناء وبنات البلد القائمين على أعمال نوعية في مختلف الأركان والفعاليات.. ولم أجد سوى ركن واحد فيه عمالة وافدة.. وأغلبهم شباب 100%.

8) نتمنى أن يكون هناك ركنان مهتمان بالزي الوطني للذكور والإناث، محاكاة لحاجة المجتمع بضرورة تسليط الضوء على الملابس الوطنية الجميلة بالتوازي مع كم التغريب غير المنضبط في جانب الشباب الذكور.

9) لا يسعنا إلا أن نسجل كامل الشكر والتقدير للجهود المبذولة من الجهات المسؤولة والمتطوعين والمشاركين.. “حرفيون 2” واجهة وطنية مشرِّفَة، نتمنى أن تتكرر وفالكم التوفيق،،



error: المحتوي محمي