من جزيرة تاروت.. المرزرق يهدي الوطن ذهبية وفضيتين في بطولة العالم للأثقال بـ ألبانيا

حقق رباع المنتخب السعودي ونادي الهدى محمد باسم المرزوق المركز الثاني والميدالية الفضية في وزن 67 كغم بمجموع 270 كغم، في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال والمقامة حاليًا بمدينة دوريس الألبانية.
وجاء المرزوق بالمركز الثاني بعد أن حصل على الميدالية الذهبية بـ149 كغم في النتر، والميدالية الفضية بـ121 كغم في الخطف.
من جهته؛ أبدى المرزوق سعادته بهذا الإنجاز، الذي أهداه للوطن الحبيب والحكومة الرشيدة ووزير الرياضة ومحمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال.
الجدير بالذكر أن المرزوق (16 عامًا)، سبق أن حقق 3 ميداليات ذهبية في بطولة غرب آسيا لفئة الناشئين في دبي بالإمارات عام 2020م، وكذلك حصل على فضية الخطف في بطولة العالم 2022م في المكسيك، وكذلك حقق ذهبية الخطف وفضية الكلين وذهبية المجموع في بطولة غرب آسيا لفئة الكبار في قطر 2023م.

يشار إلى أن بعثة المنتخب السعودي لرفع الأثقال وصلت إلى ألبانيا بعد أن اختتمت معسكرها الإعدادي بجمهورية كوسوفو استعداداً للمشاركة في هذه البطولة التي تقام خلال الفترة من 25 مارس إلى 2 أبريل 2023م .

ويترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال فوزية حوباني رئيسة لجنة المرأة، ويمثل الأخضر من اللاعبين: علي الحوار – محمد المرزوق – محمد الزوري – منتظر المحسن – عبدلله الأحمد – محمد الحليو – ومؤمل القديحي، ويشرف على المنتخب فنياً المدرب الأرميني أرتاك نيرسيان، ويشارك في إدارة البطولة الحكم الوطني الدولي أديب العقيل.



error: المحتوي محمي