عطاء القطيف تلتقي مستفيداتها وتكشف عن مستجدات برنامجها للمساعدات التعليمية

عقد فريق برنامج المساعدات التعليمية لقاءه الأول للعام الجديد 2023م مع مستفيدات المشروع، بمقر جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف وذلك مساء الأحد 26 مارس 2023م.

ويأتي ذلك امتدادًا للمساعي المنهجية التي التزمت بها العطاء لإعداد ورعاية طالبات التعليم الأكاديمي والمهني بالجامعات والكليات والمعاهد، ومساعدتهن للوصول لأعلى مستويات التحصيل العلمي الذي به تحققن التميّز التنموي التعليمي.

وكشفت مديرة المشروع أسماء آل نصر خلال اللقاء عن المستجدات في ضوابط وآليات البرنامج الذي انطلق من عام 2011م، وأثمر عن الكثير من المنجزات حتى الآن.

وأوضحت أوجه التغيير والتطوير الأخيرة التي من شأنها رفع مستوى الأداء وفق إجراءات مستحدثة، وضوابط معيارية جديدة تستلزم اتباعها وأخذها بعين الاعتبار، لما لها من اعتبار كبير في الشراكة المجتمعية مع المنشآت التعليمية الملتحقة بها الطالبات.

وأكدت على الدور التكاملي بين الجمعية والمستفيدة بالإضافة لذويها في خلق بيئة مناسبة لمخرجات متميّزة، ونتائج إيجابية عالية للطالبة.

وركزت على أهمية توطيد العلاقة بين فريق العمل القائم على البرنامج والمستفيدة، حيث تولي العطاء جُلّ اهتمامها لاحتضان المستفيدة وتأهيلها للمشاركة في تنمية ذاتها أولًا ثم أسرتها ومجتمعها، من خلال دعمها وتمكينها وفق نسق إداري منظّم بإشراف ومتابعة من عضوات فريق العمل، تتضمن المتابعة المكثّفة للمستوى الدراسي، وتذليل الصعوبات التعليمية، علاوة على توفير الاحتياجات والمتطلبات التي من شأنها النهوض بالمستفيدة نحو النجاح وتحقيق أعلى المستويات.

من جانب آخر، أبانت آل نصر
مدى أثر التعاون بين المستفيدات اللاتي حققن نجاحًا ووصلن لمرحلة التخرج وتجاوزنها لمرحلة التمكين الوظيفي وبين إدارة البرنامج، وذلك من خلال التحفيز على الانضمام لعضوية الفريق؛ بهدف إيصال رسالة ورؤية المشروع للمستجدات من المستفيدات ممن هن على مقاعد الدراسة.

ونوهت بأن لغة التواصل بين مستفيدة سابقة ومستفيدة حالية هي اللغة الأقوى لدعمها ومساندتها في المضي قدمًا.

من جهة أخرى، استعرضت بعض المتخرجات تجربتهن أثناء الدراسة، وتخطي الصعاب التي واجهتهن متدرجات بثقة على سلم التمكين الذاتي.

واختتم اللقاء بإعلان تشويقي للطالبات مفاده إعداد باقة جديدة من برامج ثقافية تعليمية تنموية متنوعة هدفها التثقيف والمعرفة والحصول على مخرجات ذات جودة وتميّز.



error: المحتوي محمي