بالصور.. إطارات مركبات ومخلّفات وشباك وحبال الصيادين تلوث غابة المانجروف في سيهات

نظّم المركز الوطني ممثلًا في إدارة تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمحافظة القطيف بالشراكة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران ومشاركة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة وقطاع حرس الحدود بمحافظة القطيف، السبت 20 رجب 1444هـ، جولة جديدة لتنظيف غابات المانجروف في محافظة القطيف.

واستهدفت الجولة التي شارك فيها عدد من المهتمين بالبيئة والمتطوعين غابة المانحروف في مدينة سيهات، وذلك ضمن مبادرة “لنجعلها خضراء”، ومهرجان اليوم التطوعي الرابع عشر.

وساهم المتطوعون في رفع أكثر من 80 كيسًا من المخلّفات وإطارات السيارات، إلى جانب شباك صيد وحبال تخلّص منها الصيادون بطريقة مخالفة في البحر وجرفتها المياه للغابة.

وتهدف مبادرة “لنجعلها خضراء” بحسب ما ذكره مسؤول مركز تنمية الغطاء النباتي بالمحافظة المهندس عميد أبو المكارم إلى تنمية مواقع الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستعادة التنوع النباتي في مختلف مناطق المملكة عبر تعزيز المشاركة المجتمعية، وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في أعمال التشجير في مواقع الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية والمحميات والأودية، إضافة إلى حملات لزراعة المناطق الساحلية والدافئة، وتنظيف الأشجار وتقليمها في المتنزهات.

وتأتي حملة “لنجعلها خضراء” ضمن جهود المركز التي يبذلها بالتعاون مع الشركاء؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء لزراعة 10 مليارات شجرة حول المملكة، وتعزيز إسهامات المملكة في مجال تنمية الغطاء النباتي وتحسين جودة الحياة.




error: المحتوي محمي