بانوراما الصحافة المحلية السبت 3 محرم 1439هـ

– الوطن: خبراء في كفاءة الطاقة: المعدل السنوي لنمو استهلاك الكهرباء في قطاع المباني بالمملكة يقارب 9 %. وقالوا إنّ المكيفات وأجهزة الإنارة والثلاجات والغسالات، تعتبر من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء.

– الوطن: وفاة 58 وإصابة 730 في حوادث مرورية خلال 20 شهرا بعيون الأحساء.

– الرياض: وزير الخارجية الجبير: المملكة أخذت على عاتقها المبادرة لحل الأزمات و جمع العالم لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف.

– الرياض: «الإسكان» تصدر 1378 أمراً بسداد رسوم عن أراضٍ بيضاء داخل النطاق العمراني.

– الرياض: «متحدث التعليم»: وكالة المناهج والبرامج التربوية تتعامل مع كل الملاحظات المتعلقة بالمقررات الدراسية بـ «عناية»، و قال إن معظم ما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء في المناهج هذه الأيام مأخوذ من مناهج غير سعودية.

– الرياض: أهالي الطوال يشيعون الشهيد الحمدي، استشهد في الحد الجنوبي.

– الرياض: أهالي الطوال يشيعون شهيد الواجب علي عواف، استشهد في الحد الجنوبي.

– الرياض: بعد أن ظهر في مقطع متداول بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتعنيف ابنه.. شرطة العاصمة المقدسة تقبض على معنف ابنه بحي المسفلة.

– الاقتصادية: 160 ألف سعودية يعملن في تجارة الجملة والتجزئة بنهاية العام الماضي 2016 .. 35 % هن من حاملات الثانوية، فيما تصدرت المنشآت الخاصة في منطقة الرياض على توظيف ما يقارب 28 في المائة من المواطنات.

– الاقتصادية: أسعار قطع الجلود محليا تهوي 666 % خلال 3 سنوات، أسعار قطع الجلود هوت من 23 ريالا إلى أقل من ثلاثة ريالات في ثلاث سنوات، متأثرة بتراجع الطلب علی السلع التكميلية عالميا، وفقاً لما ذكره لـ “الاقتصادية” مستثمرون في القطاع.

– المدينة: إلزام شركات الاتصالات بفتح أقسام لتلقي شكاوى العملاء ومعالجتها خلال 5 أيام.. إيقاف الخدمات عن كل من يتكرر منه سبب الشكوى وإحالته للتحقيق.

– المدينة: شرطة الشرقية: القبض على مطلق النار على شقيقه برأس تنورة نتيجة خلاف بينهما.

– عكاظ: «التجارة» تخالف مطعماً ضلل المستهلكين في «عروض اليوم الوطني».


error: المحتوي محمي