حقوق كبار السن.. في منتدى الثلاثاء

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية السابق عبد العزيز إبراهيم الهدلق في ندوة تثقيفية تحت عنوان “حقوق كبار السن بين الأنظمة والخدمات”.

وتتناول الندوة، التي يديرها فوزي الدهان، عدة محاور وهي: مختلف جوانب أوضاع كبار السن في المملكة مقارنة مع الدول الأخرى، وتطور الأنظمة والخدمات ذات العلاقة، وأبرز التحديات التي تواجه كبار السن، ودور المجتمع في رعاية فئة كبار السن من خلال عرض تجربة جمعية وقار المختصة بكبار السن.

وتأتي هذه الندوة امتدادًا للدور الذي يقوم به المنتدى للتوعية بالمجال الحقوقي لمختلف فئات المجتمع والتعريف بالمسؤوليات الملقاة على الأفراد والمؤسسات الاجتماعية تجاههم.

وتشمل فقرات الندوة عرضًا لفيلم قصير، ومعرضًا فنيًا تقيمه الفنانة بيان المرهون، والتعريف بمبادرة “واكب عصرك” الشبابية والموجهة لخدمة كبار السن، وتوقيع المجموعة القصصية “يوم في الوزارة” للكاتب محمد الصباخ.

يذكر أن ضيف الندوة المحاضر عبد العزيز إبراهيم الهدلق حاصل على ماجستير تنمية المجتمع من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقلد عدة مناصب قيادية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ عام 1983م، كان آخرها وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، وعُيّن عضوًا بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، ومثّل المملكة في العديد من المجالس والمؤتمرات واللقاءات الدولية والعربية والخليجية، كما أنه عضو لجنة كبار السن في مجلس شؤون الأسرة، ومجلس إدارة برنامج الأمان الأسر، ومجلس إدارة الجمعية السعودية للزهايمر، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” سابقاً.



error: المحتوي محمي