1000 سيدة في المهرجان العالمي للطفل الرضيع للعام السابع بـ ديوانية الشيوخ الثقافية

أحيت ديوانية الشيوخ الثقافية بحي الشويكة بالقطيف (المهرجان العالمي للطفل الرضيع) للعام السابع على التوالي بحضور 1000 سيدة الأربعاء الماضي وسط أجواءٍ حسينية اتسمت بالشجون.

واكتظت الديوانية بعددٍ غفير من النساء اللاتي أتين برفقة أطفالهن الموشحين بملابس الطفل الرضيع والتي تمثلت بقطعة قماشٍ أخضر وعصاباتِ حملت اللون الأحمر والأبيض.

وكان التوسل والقراءة الحسينية بمعيّة القارئات فضيلة الفضل، حليمة المعاتيق و زهراء البيابي، حيث اندمجت الأصوات لتنتج ملحمة حسينية تتمحور حول الطفل الرضيع (ع).

وبدأ المجلس الساعة ٧:٣٠ م بتوافد الحشود حتى امتلئت الحسينية بشكل منظم بجهود الكوادر التنظيمية، وافتتح بآيات من القرآن ودعاء التوسل وزيارة سيد الشهداء (ع).

وتلى ذلك منصة المنبر، حيث تحدثت إنعام وخيك عن الكرامات والحاجات المستعسرة التي قُضيت على مدى السنوات لكثير من المؤمنات في هذه المناسبة وهذا المكان، بعدها تقدم الركب الزينبي بقصيدة مشجية هيأت قلوب المستمعات للقراءة مع القارئات الفاضلات فضج المجلس بالبكاء.

الجدير بالذكر أن الديوانية تضم عدد من اللجان المتعددة كالتفتيش، التنظيم، الركب الزينبي، الضيافة، الديكور والإعلام حيث كانت جميع هذه اللجان مستعدة أتم الإستعداد لهذه الليلة التي تمثل واحدة من أهم الليالي على مدى عام كامل، وهذا ما أشاد به عدد كبير من الحضور.


error: المحتوي محمي